أخبار عاجلة
من الذين لا يزالون يستخدمون أجهزة البيجر؟ -

أول تعليق من نجيب ساويرس على صفقة منجم السكري

أول تعليق من نجيب ساويرس على صفقة منجم السكري
أول تعليق من نجيب ساويرس على صفقة منجم السكري

تصدرت أخبار منجم السكري مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الأخيرة على صفقة منجم السكري بعد أن أعلنت شركة «أنجلو جولد شانتي» يوم الثلاثاء عن استحواذها على شركة «سينتامين» الأسترالية، التي تدير المنجم.

صفقة منجم السكري

علق المهندس نجيب ساويرس، رجل الأعمال الشهير، على صفقة استحواذ شركة «أنجلو جولد أشانتي» على شركة «سينتامين»، قائلاً: “صفقة موفقة وإيجابية لكل الأطراف”. جاء تعليق ساويرس ردًا على استفسار من أحد متابعيه بشأن رأيه في الصفقة.

صفقة منجم السكري
صفقة منجم السكري

من جانبها، أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية أن الصفقة لن تؤثر على حقوق الدولة المصرية في منجم السكري وإيراداته. وأكدت الوزارة أن أحكام اتفاقية الالتزام الصادرة بموجب القانون رقم 222 لسنة 1994 ستظل سارية بكافة بنودها، وأن شركة السكري لمناجم الذهب ستستمر في إدارة المنجم كما هو، دون أي تعديلات.

نجيب ساويرس يكشف موقفه من قضايا النصب
نجيب ساويرس يكشف موقفه من قضايا النصب

وأشارت الوزارة إلى أن الاستحواذ هو صفقة تجارية بين شركتين عالميتين، حيث شركة «سينتامين» مدرجة في بورصة لندن، و«أنجلو جولد أشانتي» في بورصة نيويورك، مما يعني أن الجانب المصري ليس بحاجة لموافقة خاصة على هذه الصفقة.

مواصفات القصر الفاخر لـ نجيب ساويرس
مواصفات القصر الفاخر لـ نجيب ساويرس

ووصفت الوزارة وجود شركة «أنجلو جولد أشانتي»، التي تعد رابع أكبر شركة منتجة للذهب عالميًا، في قطاع التعدين المصري كدليل على ثقة الشركات العالمية في مناخ الاستثمار بمصر. وأضافت أن هذه الصفقة قد تشجع شركات عالمية أخرى على الاستثمار في مصر.

هل سيؤثر الاستحواذ على إنتاج منجم السكري؟

في البيان الذي أصدرته وزارة البترول والثروة المعدنية، تم التأكيد على أن الاستحواذ على شركة «سينتامين» من قبل شركة «أنجلو جولد أشانتي» لن يؤثر على الإنتاج في منجم السكري. الوزارة أوضحت أن جميع أحكام اتفاقية الالتزام التي تنظم علاقة الأطراف المعنية، بما في ذلك الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية والشركة الفرعونية لمناجم الذهب، ستظل سارية دون أي تغييرات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق القومي للمرأة ينظم ورشة عمل تدريبية على حرفة خرز النول
التالى وزير التموين يكشف تفاصيل خطيرة بشأن حذف المواطنين من البطاقات التموينية