أخبار عاجلة
من الذين لا يزالون يستخدمون أجهزة البيجر؟ -
مسلسل انترفيو الحلقة 4 كاملة الآن -

مواعيد عمل موظفي الحكومة الجديدة عقب علاوة الـ5% متى يتم تطبيقها

مواعيد عمل موظفي الحكومة الجديدة عقب علاوة الـ5% متى يتم تطبيقها
مواعيد عمل موظفي الحكومة الجديدة عقب علاوة الـ5% متى يتم تطبيقها

مواعيد عمل موظفي الحكومة الجديدة عقب علاوة الـ5% متى يتم تطبيقها.. يبحث العديد من الأشخاص عن مواعيد العمل الجديدة لموظفي الحكومة، وما إذا كانت ستُطبق أم لا، وذلك بعد قرار رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل لجنة لدراسة مقترح تحديد مواعيد العمل في الجهاز الحكومي للدولة والمحافظات والهيئات العامة.

مواعيد عمل موظفي الحكومة
مواعيد عمل موظفي الحكومة

**مواعيد العمل الجديدة لموظفي الحكومة**

تبدأ من الساعة 8 صباح حتى الساعة 4 عصر وفقًا لمستند رسمي صادر عن مجلس الوزراء، ستقوم اللجنة التي قرر رئيس الوزراء تشكيلها بدراسة إمكانية العمل خمسة أيام في الأسبوع، بإجمالي 40 ساعة عمل أسبوعيًا، .

كما ينص قرار رئيس الوزراء على أن تتولى اللجنة دراسة مقترح تقسيم مواعيد عمل موظفي الحكومة داخل الوزارة الواحدة في العاصمة الإدارية الجديدة إلى فترات متعددة.

مواعيد عمل موظفي الحكومة
مواعيد عمل موظفي الحكومة

**لجنة تحديد ساعات العمل**

نص قرار رئيس الوزراء رقم 2468 لسنة 2024 في مادته الأولى على تشكيل لجنة برئاسة ممثل عن هيئة مستشاري مجلس الوزراء، وعضوية ممثلين من الجهات التالية: وزارة النقل، وزارة الداخلية، الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وهيئة الرقابة الإدارية، وذلك لمناقشة مواعيد عمل موظفي الحكومة، والتي تهم العديد من الأفراد.

تتمتع اللجنة بالحق في الاستعانة بالخبراء والمتخصصين الذين تراهم مناسبين لمساعدتها في المهام الموكلة إليها.

تبدأ من الساعة 8 صباح حتى الساعة 4 عصر . وفقًا للمادة الثانية من القرار، تتولى اللجنة دراسة مقترح تحديد مواعيد العمل في الجهاز الحكومي للدولة والمحافظات والهيئات العامة، بحيث تكون خمسة أيام في الأسبوع بإجمالي 40 ساعة عمل أسبوعيًا، كما ستقوم اللجنة بدراسة مقترح تقسيم مواعيد العمل داخل الوزارة الواحدة بالعاصمة الإدارية الجديدة إلى فترات متعددة.

مواعيد عمل موظفي الحكومة
ترقيات مواعيد عمل موظفي الحكومة

**متى سيتم تطبيق مواعيد العمل الجديدة لموظفي الحكومة؟**

وبحسب المادة الثالثة المتعلقة بمواعيد عمل موظفي الحكومة، ستقوم اللجنة بإعداد تقرير يتضمن نتائج أعمالها وتوصياتها وآليات تنفيذها، على أن يعرضه رئيس هيئة مستشاري مجلس الوزراء على رئيس مجلس الوزراء خلال شهرين من تاريخ صدور هذا القرار، تمهيدًا لعرضه على مجلس الوزراء.

مواعيد عمل موظفي الحكومة
مقترح جديد لمواعيد عمل موظفي الحكومة

زيادة الموظفين بعلاوة 5%

جاء ذلك بعد أن أعلن مجلس الوزراء، خلال اجتماعه الذي عُقد يوم الخميس 29 أغسطس برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، عن موافقته على مشروع القرار المقدم من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والذي يتضمن ترقية الموظفين في الجهاز الإداري للدولة الذين استوفوا المدد البينية اللازمة للترقية إلى المستويات الوظيفية الأعلى. من المتوقع أن يتم إصدار القواعد التنفيذية للقرار في القريب العاجل، إلى جانب إطلاق موقع إلكتروني يتيح الاستعلام عن الأحقية في الترقية.

وبموجب مشروع القرار، سيستحق الموظف اعتباراً من أول يوليو 2024 الأجر الوظيفي المحدد للوظيفة المُرقى إليها، أو أجره السابق مضافاً إليه علاوة ترقية بنسبة 5% من أجره الوظيفي في 30 يونيو 2024، أيهما أكبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حزب ”المصريين” يستكمل فعاليات القافلة الطبية المجانية التاسعة بالبحر الأحمر
التالى بتكلفة 20 مليون جنيه.. افتتاح أعمال مشروع إنشاء السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية