أخبار عاجلة
أفضل أدعية الفجر يوم الجمعة.. ردده باستمرار -

"لازارد" تنشئ مقرا إقليميا في السعودية بعد أشهر من منافستها جولدمان ساكس

"لازارد" تنشئ مقرا إقليميا في السعودية بعد أشهر من منافستها جولدمان ساكس
"لازارد" تنشئ مقرا إقليميا في السعودية بعد أشهر من منافستها جولدمان ساكس

أصبحت شركة لازارد من أحدث شركات وول ستريت التي تؤسس مكتبا إقليميا في السعودية، بعد أشهر من حصول منافستها الأكبر جولدمان ساكس جروب على ترخيص مشابه. حصلت الشركة التي تتخذ من نيويورك مقرا لها على ما يسمى (ترخيص المقر الإقليمي) من وزارة الاستثمار السعودية، وفقا لمصادر مطلعة فيما رفض متحدث باسم لازارد التعليق. تعد الخطوة أحدث إشارة على أن بنوك وول ستريت تستجيب لقرار الحكومة السعودية، حيث أقرت الرياض سابقا وقف العمل مع الشركات ما لم تنشئ مقرا إقليميا لها في البلاد.

أصبحت جولدمان ساكس أول مؤسسة مالية كبرى تحصل على الترخيص في مايو، في حين حذت حذوها مجموعة ميزوهو المالية التي يقع مقرها الرئيس في طوكيو في يونيو.

كانت شركة لازارد تعمل على بناء فريق من المصرفيين، مقره في العاصمة السعودية الرياض لتغطية الصفقات في المنطقة، وقد وظفت الشركة وسيم الخطيب كرئيس تنفيذي لأعمالها الاستشارية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في يناير 2023. جاء التعيين بعد أشهر من تسمية الشركة رئيسة مجلس إدارة سوق الأسهم السعودية سارة السحيمي رئيسة للوحدة،

افتتح منافسو لازارد بما في ذلك روتشيلد وشركاه ومويلس وشركاه مكاتب في الرياض للاستفادة من واحدة من أكثر أسواق المنطقة ازدحاما، رغم أنهم لم يحصلوا بعد على تراخيص المقر الرئيس.

كانت السعودية قد أعلنت لوائح جديدة للعقود الحكومية في 2021، وبموجب القواعد التي دخلت حيز التنفيذ هذا العام، يتعين على الشركات أن تؤسس مكاتب إقليمية في السعودية تضم 15 موظفا على الأقل، بما في ذلك المديرون التنفيذيون الذين يشرفون على بلدان أخرى.

يذكر أن لازارد هي شركة استشارات مالية وإدارة الأصول تعمل في مجال الخدمات المصرفية الاستثمارية والخدمات المالية الأخرى بشكل أساسي مع العملاء المؤسسيين. وهو أكبر بنك استثماري مستقل في العالم، وله مكاتب تنفيذية رئيسة في مدن نيويورك وباريس ولندن.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ناجي: مبادرة بداية تستهدف تعزيز الوعي لدى المواطنين بأهمية التنمية البشرية
التالى تضم مسئولين كبار.. أكبر بعثة طرق أبواب مصرية لجذب الاستثمارات البريطانية