أخبار عاجلة
ختام مهرجان النيروز الفني السنوي بالمعادي -

«دمه فيه مخدرات».. لماذا قضت المحكمة بحبس عصام صاصا 6 أشهر؟

«دمه فيه مخدرات».. لماذا قضت المحكمة بحبس عصام صاصا 6 أشهر؟
«دمه فيه مخدرات».. لماذا قضت المحكمة بحبس عصام صاصا 6 أشهر؟

أودعت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بزينهم، اليوم، حيثيات حكمها بحبس عصام صاصا، مطرب المهرجانات، 6 أشهر في تعاطي المواد المخدرة وانقضاء الدعوى الجنائية في واقعة دهس مواطن.

لماذا قضت المحكمة بحبس عصام صاصا 6 أشهر؟

صدر القرار برئاسة المستشار الدكتور محمد الجنزوري، وعضوية المستشارين بهاء عطية ومحمد أحمد سالمان بحضور عبدالعزيز العجبي وكيل النيابة، وبأمانة سر أحمد رفعت وماجد منير، وقالت المحكمة في حيثيات الحكم إن النيابة العامة اتهمت عصام طه طلعت مهني بأنه في 6 مايو 2024 بدائرة قسم شرطة الطالبية، محافظة الجيزة، أحرز بقصد التعاطي جوهر الميثامفيتامين المخدر، وحاز وأحرز بقصد التعاطى جوهر الحشيش المخدر في غير الأحوال المصرح بها قانونا.
وتابعت المحكمة في حيثياتها أن المتهم قاد السيارة «س. ی. ر ١٤٣٨»، وهو تحت تأثير المخدر وتسبب خطأ في قتل المجنى عليه أحمد مفتاح أحمد محروس وكان ذلك ناشئا عن إهماله ورعونته وعدم احترازه بأن قاد سيارته حال تعاطيه المخدر فاصطدم بالمجنى عليه محدثا إصابته التي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات، وقد أحيل المتهم إلى هذه المحكمة لمحاكمته طبقا للقيد والوصف الواردين بأمر الإحالة.

صدم مواطنا بسيارته

وأوضحت المحكمة في حيثيات حكمها أنها بعد تلاوة أمر الإحالة وسماع طلبات النيابة العامة ودفاع المتهم وسماع المرافعة الشفوية والإطلاع على الأوراق والمداولة قانونا، حيث تخلص الواقعة حسبما استقرت في يقين المحكمة واطمأن إليها ضميرها فيما أثبته الملازم أول نور الدين خالد عبدالوهاب، الضابط بقسم شرطة الطالبية، أنه تلقى بلاغا من غرفة عمليات النجدة بوجود حادث تصادم مرورى أمام محطة بنزين موبيل بالطريق الدائري اتجاه المريوطية، فانتقل لمكان البلاغ حيث تبين له قيام المتهم عصام طه طلعت مهنی، بصدم المجنى عليه أحمد مفتاح أحمد محروس بسيارته رقم (س. ی. ر ١٤٣٨) أثناء عبوره الطريق مما تسبب في قتله خطأ فضبط المتهم وتحفظ على السيارة مرتكبة الحادث وحرر محضرا بالواقعة.

اعترافات المتهم بقتل المجنى عليه خطأ

استندت المحكمة في حكمها على اعترافات المتهم بواقعة قتل المجنى عليه خطأ، وعلى تحليل المعمل الكيماوي الخاص بإجراء تحليل بول ودم للمتهم بمعرفة النيابة العامة.

وأثبت تقرير المعمل الكيماوي التابع لمصلحة الطب الشرعى بالقاهرة احتواء العينة المأخوذة من المتهم على أحد نواتج أيض الحشيش والترامادول والأمفيتامين والميثامفيتامين المدرجة بالجدول الأول من قانون المخدرات.

وأكدت تحريات المباحث المجراة بمعرفة النقيب مهند زاهر، معاون مباحث قسم شرطة الطالبية، صحة الواقعة وأن المتهم أثناء قيادته لسيارته سالفة البيان تحت تأثير تعاطيه للمواد المخدرة صدم المجنى عليه فتسبب خطأ في قتله.

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق خيري رمضان: فرض غرامات على صلاحية تذاكر المترو غير حقيقي
التالى حقيقة احتجاز الشرطة عدد من المواطنين عقب اصطدام سيارة شرطة بمواطنة وابنها