أخبار عاجلة

خيري رمضان: فرض غرامات على صلاحية تذاكر المترو غير حقيقي

خيري رمضان: فرض غرامات على صلاحية تذاكر المترو غير حقيقي
خيري رمضان: فرض غرامات على صلاحية تذاكر المترو غير حقيقي

تحدث الإعلامي  خيري رمضان  ، عن الأنباء التي ترددت بشأن فرض غرامات جديدة على تذاكر المترو، لمن ينتظر بتذكرة أكثر من الوقت المحدد ساعتين من زمن الدخول للمنطقة مدفوعة الأجر.

غرامات جديدة على تذاكر المترو

وقال الإعلامي خيري رمضان، خلال برنامجه "مع خيري" المذاع على فضائية "المحور" ، وينقله موقع  تحيا مصر ، "بيقولوا  اللي يشتري تذكرة وعدت ساعتين هيدفع غرامة، ده هراء ملوش أي حقيقة".

وتابع الإعلامي خيري رمضان، : "الساعتين هيتحسبوا من وقت ما تستخدم التذكرة، لأن فيه ناس بقت تروح تنتظر في المترو وتقابل ناس والباعة الجائلين يستخدموا تذكرة رايح جاي أكثر من 10 ساعات ويخرجوا بتذكرة واحدة".

الباعة الجائلين

وواصل : "الساعتين تأخذ من اللحظة اللي تدخل بها وتروح تقف تأخذ المترو قدامك ساعتين أكثر من المدة اللي بيستغرقها المترو، وهذا القرار محاولة للتنظيم".

و بعد تطبيق زيادة  أسعار تذاكر المترو  ، يسلط موقع تحيا مصر الضوء على الدعم المخصص لبعض الفئات من ركاب المترو والسكة الحديد التي رفعت أسعار تذاكرها هي الأخرى.

دعم ركاب المترو

وخصصت موازنة 2024/2025  دعم نقل الركاب لهيئتي النقل العام والسكك الحديدية ومترو الأنفاق، بحيث تدعم هيئتي نقل الركاب بالقاهرة والإسكندرية لتغطية جانب من العجز الجاري المحقق بكل منهما، والناتج عن توفير خدمة نقل الركاب بأقل من تكلفتها الاقتصادية، وتبلغ تقديرات دعمنقل الركاب نحو ٢٤٥٩ مليون جنيه بمشروع موازنة السنة المالية ٢٠٢٥/٢٠٢٤.

وشمل ذلك دعم الامتيازات الممنوحة للعاملين بالقطاع الحكومى ولبعض الفئات مثل ( ذوى الهمم ومصابي الثورة والعمليات الحربية وأسر الشهداء والمحاربين القدماء .. وذلك على أسعار ركوب قطارات السكك الحديدية وخطوط مترو أنفاق القاهرة الكبرى وفقا للبروتوكولات الموقعة بين وزارة المالية ووزارة النقل في هذا الشأن وتبلغ تقديرات دعم تلك الامتيازات بمشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية ۲۰۲۵/۲۰۲٤ مبلغ ٥٥٠ مليون جنيه لمواجهة الغرض المذكور ( منها ۱۰۰ مليون جنيه للهيئة القومية لسكك حديد مصر ، ومبلغ ٤٥٠ مليون جنيه لمترو أنفاق القاهرة الكبرى).

أسعار تذاكر المترو

وارتفعت أسعار تذاكر المترو بعد زيادة سعر الوقود، بزيادة 25%، وينشر موقع تحيا مصر الزيادة الجديدة التي جاءت كالتالي:

وجاءت أسعار تذاكر المترو الجديدة بعد زيادة سعر الوقود كالتالي:

9 محطات ب 8 جنيه بدلا من 6 جنيه

16 محطة ب 10 جنيه بدلا من 8 جنيه 

23 محطة ب 15 جنيه بدلا من 13 جنيه.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الأحد
التالى الأورومتوسطى لحقوق الإنسان: إسرائيل تنتهك يوميا القانون الدولي الإنساني