أخبار عاجلة
من الذين لا يزالون يستخدمون أجهزة البيجر؟ -
مسلسل انترفيو الحلقة 4 كاملة الآن -

الكشف عن موعد طرح أول سيارة كهربائية صناعة مصرية والإعلان عن سعرها

الكشف عن موعد طرح أول سيارة كهربائية صناعة مصرية والإعلان عن سعرها
الكشف عن موعد طرح أول سيارة كهربائية صناعة مصرية والإعلان عن سعرها

موعد طرح أول سيارة كهربائية كشف محمد الغمري، عميد كلية البحوث التطبيقية بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري والباحث الرئيس لمشروع تصنيع أول سيارة كهربائية مصرية، أن السيارة الكهربائية التي يتم تطويرها حالياً في مرحلتها النهائية. وأوضح الغمري أن موعد طرح السيارة في السوق المصري سيكون قريباً، مما يشير إلى تقدم كبير في المشروع الذي يعد خطوة هامة نحو تعزيز استخدام التكنولوجيا النظيفة في قطاع النقل بمصر.

الكشف عن موعد طرح أول سيارة كهربائية صناعة مصرية

أضاف محمد الغمري عميد كلية البحوث التطبيقية بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، خلال اتصال هاتفي ببرنامج “حضرة المواطن” المذاع عبر فضائية “الحدث اليوم”، مساء السبت أن السيارة الكهربائية الجديدة التي تم تطويرها ستتمتع بمدى سير يتراوح بين 200 إلى 300 كم بالشحنة الواحدة للنسختين المقرر طرحهما. ومن المتوقع أن يبدأ سعر السيارة من 200 ألف جنيه، على أن يتم إطلاقها بنهاية العام الجاري.

موعد طرح أول سيارة كهربائية
موعد طرح أول سيارة كهربائية

مواصفات السيارة

وأشار الغمري إلى أن عمر بطارية السيارة يصل إلى 15 عامًا، وأن الهيكل الخارجي للسيارة سيتم تصنيعه محلياً بنسبة 70%. وأضاف أن السيارة ستأتي مزودة بشاحن خاص بها، وأنه جارٍ العمل على تركيب شواحن للسيارات في الأكشاك الموجودة بالشوارع بالتنسيق مع مرفق الكهرباء بمصر.

وفيما يخص التكاليف، أكد الغمري أن استهلاك الطاقة للسيارة الكهربائية يقل عن 20% من تكلفة استهلاك البنزين، مما يعكس جدوى اقتصادية كبيرة لاستخدام السيارة الكهربائية في الحياة اليومية.

سيارة كهربائية
سيارة كهربائية

كما أضاف أن المشروع يعكس التزام مصر بتعزيز استخدام التكنولوجيا النظيفة وتقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري، مما يدعم الأهداف الوطنية في مجال الاستدامة وحماية البيئة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق التربية والتعليم تُلزم المعلمين بقرار مهم في اليوم الأول من العام الدراسي الجديد
التالى محافظ المنوفية يحيل عدة وقائع تزوير بأشمون وتلا ...