أخبار عاجلة
من الذين لا يزالون يستخدمون أجهزة البيجر؟ -

الأرصاد تكشف حقيقة الشتاء القادم عقب تداول أنه الأعنف وقارس البرودة

الأرصاد تكشف حقيقة الشتاء القادم عقب تداول أنه الأعنف وقارس البرودة
الأرصاد تكشف حقيقة الشتاء القادم عقب تداول أنه الأعنف وقارس البرودة

الأرصاد تكشف حقيقة الشتاء القادم حيث أنه مع ارتفاع درجات الحرارة ونسب الرطوبة في هذا الصيف القاسي، الذي شهد تكرار الموجات الحارة، أصبح الكثيرون يتطلعون بفارغ الصبر لقدوم فصل الشتاء ونعومة الطقس البارد وقد ازدادت هذه الرغبة بعد انتشار أخبار عبر وسائل التواصل الاجتماعي تشير إلى أن الشتاء المقبل قد يكون “الأعنف والأبرد” على الإطلاق.

الأرصاد تكشف حقيقة الشتاء القادم

علّقت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، على الشائعات المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول فصل الشتاء المقبل، والتي تشير إلى أنه سيكون “الأبرد والأعنف” من حيث برودة الطقس.

حقيقة الشتاء القادم
موعد بداية فصل الشتاء

الأعوام القادمة قد تشهد بعض الموجات الباردة

وأكدت غانم أن هذه الأنباء ليست صحيحة وغير مبنية على أساس علمي، مشيرة إلى أن مثل هذه التنبؤات تتكرر كل عام قبل بداية أي فصل، وغالباً ما لا تتحقق.

وأضافت أن الأعوام القادمة قد تشهد بعض الموجات الباردة نتيجة للتغير المناخي وتأثيره على الطقس، إلا أن الوقت ما زال مبكراً للتنبؤ بدقة بفصل الشتاء، مشيرة إلى أن التغيرات المناخية والاحترار العالمي قد تؤدي إلى حالات جوية غير متوقعة.

موعد بداية فصل الشتاء وتكشف حقيقة الشتاء القادم
الأرصاد-تحذر-البلاد وتكشف حقيقة الشتاء القادم

التغيرات المناخية

وأوضحت غانم أن التغيرات المناخية يمكن أن تؤدي إلى حدوث موجات باردة خلال فصل الشتاء، لكنها أكدت أن هذه الموجات ستكون متغيرة وغير متوقعة بشكل كبير.

وأضافت أنه من الضروري الانتظار حتى يقترب فصل الخريف للحصول على تنبؤات أكثر دقة حول الطقس الشتوي، حيث قد تظهر بعض التغيرات الجوية التي تتعلق بالاحترار العالمي وضغط الغلاف الجوي.

موعد بداية فصل الشتاء
موعد بداية فصل الشتاء

كما شددت على أهمية الاعتماد على المعلومات والتقارير العلمية الموثوقة من هيئة الأرصاد الجوية بدلاً من الشائعات المنتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي، والتي غالباً ما تكون مبنية على توقعات غير دقيقة أو غير مستندة إلى دراسات علمية راسخة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 94.62% طب الأسنان.. مؤشرات القبول بـ كليات طب الأسنان جامعة الأزهر
التالى انتشال سيدة والبحث عن آخرين أسفل أنقاض عقار أرض الجولف وتحطم 4 سيارات l صور