أخبار عاجلة
تفاصيل إصابة حسام عوار ومدة غيابه عن الاتحاد -

طقس اليوم | الأرصاد الجوية تكشف عن حالة طقس اليوم السبت 27-07-2024

طقس اليوم | الأرصاد الجوية تكشف عن حالة طقس اليوم السبت 27-07-2024
طقس اليوم | الأرصاد الجوية تكشف عن حالة طقس اليوم السبت 27-07-2024

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية خلال طقس اليوم، استمرار الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة اليوم السبت على شمال البلاد حتى شمال الصعيد. وأشارت الهيئة إلى أنه من المتوقع أن يكون الطقس اليوم شديد الحرارة ورطبًا نهارًا في معظم المناطق، حارًا ورطبًا على السواحل الشمالية، ومائلًا للحرارة ورطبًا ليلًا في أغلب المناطق، بينما سيكون معتدل الحرارة ورطبًا على السواحل الشمالية.

 

من المتوقع خلال طقس اليوم، استمرار ارتفاع نسب الرطوبة، مما يزيد من الشعور بحرارة الطقس بما يتراوح بين 2 إلى 3 درجات أكثر من المتوقع. كما يُتوقع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة قد تكون رعدية أحيانًا على مناطق من أقصى جنوب البلاد، بما في ذلك أبو سمبل، أسوان، حلايب وشلاتين.

 

تتوقع الأرصاد الجوية خلال طقس اليوم، تشكل شبورة مائية خفيفة في الصباح على بعض الطرق الزراعية والسريعة والمناطق القريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، ومدن القناة، ووسط سيناء. كما يُتوقع نشاط الرياح في أغلب المناطق، والتي قد تثير الرمال والأتربة في بعض مناطق أقصى الجنوب.

 

من المتوقع خلال طقس اليوم حدوث اضطراب في الملاحة البحرية على شواطئ البحر المتوسط، مع سرعة الرياح التي تتراوح بين 40 إلى 60 كم في الساعة وارتفاع الأمواج من 2 إلى 3.5 متر.

 

ذكرت الأرصاد الجوية أن هناك تراجعًا في موجة الحرارة الشديدة خلال طقس اليوم نتيجة لانخفاض مؤقت في المرتفع الجوي، بسبب تأثير الكتلة الهوائية الشمالية الأقل حرارة التي بدأت منذ يوم الجمعة على مناطق شمال الجمهورية، بما في ذلك الساحل الشمالي، ومطروح، والمحافظات الساحلية.

 

أضافت الأرصاد الجوية أن الانخفاض في درجات الحرارة يشمل أيضًا وسط الدلتا، والقاهرة، وبني سويف، والفيوم، والمنيا. ومع ذلك، ستظل الأجواء حارة إلى شديدة الحرارة خلال طقس اليوم، مع تحسن طفيف في مناطق إقليم الصعيد، من سوهاج حتى أسوان.

 

أشارت الأرصاد الجوية إلى أن الكتلة الهوائية منخفضة الحرارة ستستمر خلال طقس اليوم وأيضًا طوال الأسبوع المقبل، مما سيؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة بحوالي 4 إلى 5 درجات في مناطق شمال الدلتا، والوجه البحري، والقاهرة، وحتى سوهاج. كما ستشهد مناطق جنوب الصعيد انخفاضًا قدره 3 درجات، مع توقع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة بنهاية الأسبوع.

 

أوضحت الأرصاد الجوية أننا ما زلنا في نهاية الأسبوع الثالث من شهر يوليو، وهو ما يعني أننا في منتصف فصل الصيف الشديد الحرارة. ورغم استمرار الأجواء الحارة، فإن درجات الحرارة ستكون أقل نسبيًا من الموجة الحالية خلال طقس اليوم.


درجات الحرارة اليوم السبت:

- القاهرة العظمى 36 درجة والصغرى 25.
- الإسكندرية العظمى 32 والصغرى 25.
- مطروح العظمى 31 درجة والصغرى 24.
- سوهاج العظمى 40 درجة والصغرى 26.
- قنا العظمى 42 درجة والصغرى 27.
- أسوان العظمى 43 درجة والصغرى 29.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سعاد صالح: المساكنة بدون زواج حرام وتعتبر زنا
التالى بتكلفة 20 مليون جنيه.. افتتاح أعمال مشروع إنشاء السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية