أخبار عاجلة
موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر 2024.. اعرف التفاصيل -
عاجل | موجة حر شديدة تضرب البلاد خلال الأيام ... -

المنسق العام تعلن موعد انتهاء التقديم في جائزة خليفة التربوية.. سجل الآن

المنسق العام تعلن موعد انتهاء التقديم في جائزة خليفة التربوية.. سجل الآن
المنسق العام تعلن موعد انتهاء التقديم في جائزة خليفة التربوية.. سجل الآن

ورش عمل تطبيقية للتعرف علي مجالات الجائزة وآليات التقدم

أعلنت الدكتورة رحاب محمود، المنسق العام لـ جائزة خليفة التربوية في مصر ورئيس قسم اللغة الصينية بكلية الآداب بجامعة القاهرة، أن باب التقديم لـ جائزة خليفة التربوية في دورتها الثامنة عشرة، التي بدأت في الأول من يوليو 2024، سيظل مفتوحًا حتى 31 ديسمبر المقبل. وأوضحت أن الدورة الحالية تشمل 10 مجالات على المستويين المحلي والعربي، وهي: الشخصية التربوية الاعتبارية، التعليم العام، التعليم وخدمة المجتمع، دعم أصحاب الهمم، الإبداع في تدريس اللغة العربية، التعليم العالي، البحوث التربوية، التأليف التربوي للطفل، المشروعات والبرامج التعليمية المبتكرة، بالإضافة إلى الدورة الثالثة من جائزة خليفة العالمية للتعليم المبكر التي تتضمن فئات البحوث والدراسات، والبرامج والمناهج وطرق التدريس.

 

850.jpg
الدكتورة رحاب محمود المنسق العام لجائزة خليفة التربوية في مصر

 

وأهابت الدكتورة رحاب محمود، المنسق العام لـ جائزة خليفة التربوية في مصر، بجميع المهتمين من أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية والباحثين التربويين في مصر إلى المشاركة عبر تقديم طلباتهم من خلال الموقع الإلكتروني للجائزة: www.khaward.ae.

 

كما أكدت الدكتورة رحاب محمود، المنسق العام لـ جائزة خليفة التربوية في مصر، على حرص الجائزة على تعزيز الوعي بالمجالات المتاحة وشروط الترشح من خلال ورش عمل تطبيقية تهدف إلى تبادل الخبرات بين المشاركين من مختلف المؤسسات التعليمية. وستقوم الأمانة العامة للجائزة بتنظيم ورش عمل تطبيقية على مستوى الوطن العربي بمشاركة المحكمين، تستهدف جميع المتقدمين، وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي "زووم"، يوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 من الساعة 05:00 إلى الساعة 06:00 مساءً بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة. يمكن التسجيل وحضور الورشة عبر الرابط: https://qrfy.io/p/UWr-3D1sUg.

 

وتتضمن ورش العمل المجالات التالية:

  • فئة المعلم المبدع.
  • مجال التعليم العالي.
  • مجال الإبداع في تدريس اللغة العربية.

 

جدير بالذكر، تم انطلاق دورة جائزة خليفة التربوية الـ 18 للعام 2024-2025، والتي تشمل عشرة مجالات على مستوى الإمارات العربية. تتضمن هذه المجالات الشخصية التربوية الاعتبارية،  التعليم العام، التعليم وخدمة المجتمع، أصحاب الهمم، الإبداع في تدريس اللغة العربية، التعليم العالي، البحوث التربوية، التأليف التربوي للطفل، والمشروعات والبرامج  التعليمية المبتكرة. كما تم إطلاق الدورة الثالثة لمجال "جائزة خليفة العالمية للتعليم المبكر"، التي تشمل فئات البحوث والدراسات، والبرامج والمناهج والمنهجيات وطرق التدريس.

 

تبدأ الأمانة العامة لـ جائزة خليفة التربوية استقبال طلبات المرشحين في مختلف المجالات اعتبارًا من الأول من يوليو الحالي وحتى 31 ديسمبر المقبل. سيتم إعلان أسماء الفائزين في هذه الدورة على المستويات المحلية والعربية والدولية في أبريل المقبل. يتم تقديم ملفات المرشحين إلكترونيًا عبر موقع الجائزة، ويتم فرز وتقييم وتحكيم الأعمال المرشحة إلكترونيًا من قبل لجان علمية متخصصة في كل مجال من المجالات المعلنة.

 

قالت الدكتورة رحاب محمود، منسقة جائزة خليفة التربوية في مصر ورئيس قسم اللغة الصينية بكلية الآداب بجامعة القاهرة، إن مجالات الجائزة على مستوى الوطن العربي تشمل:

- مجال الشخصية التربوية الاعتبارية، التي تمنح للشخصيات التي قدمت إسهامات بارزة في مجال التعليم على المستويين المحلي والعربي.
- مجال الإبداع في تدريس اللغة العربية، ويتضمن فئة المعلم المتميز وفئة الأستاذ الجامعي المتميز على المستويين المحلي والعربي.
- مجال التعليم العالي، ويشمل فئة الأستاذ الجامعي المتميز.
- مجال البحوث التربوية، ويتضمن فئة البحوث التربوية.
- مجال التأليف التربوي للطفل، ويشمل فئة الإبداعات التربوية وفئة بحوث دراسات أدب الطفل.
- مجال المشروعات والبرامج التعليمية، ويشمل فئة الأفراد وفئة المؤسسات وفئة الطلاب.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الأمم المتحدة: لم يحدث فى تاريخ الحروب أن جاع شعب كما حدث لقطاع غزة
التالى ماسك يتربع على عرش أثرياء العالم.. أبرز 10 شخصيات مرشحة للقب "تريليونير" في 2030