أخبار عاجلة
أحذر تناول العصائر المخفوقة لهذا السبب -

عاجل | التعليم تفرض رسوم جديدة على طلاب المدارس الحكومية.. تفاصيل

عاجل | التعليم تفرض رسوم جديدة على طلاب المدارس الحكومية.. تفاصيل
عاجل | التعليم تفرض رسوم جديدة على طلاب المدارس الحكومية.. تفاصيل

الاثنين 16 سبتمبر 2024 | 10:39 مساءً

محمد عبداللطيف - وزير التربية والتعليم

محمد عبداللطيف - وزير التربية والتعليم

أحمد رجب

أصدر محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابًا دوريًا بشأن تنظيم إجراءات وآليات تحصيل قيم مقابل أداء خدمة القيد والتسجيل والحفظ الإلكتروني المقررة بالمادة الخامسة من القرار الوزاري رقم 162 والصادر بتاريخ 12-9-2024 بشأن الرسوم والغرامات والاشتراكات ومقابل الخدمات والأنشطة الطلابية التي تؤدي إليهم.

تحصيل مبالغ قيمة مقابل أداء خدمة القيد والتسجيل والحفظ الإلكتروني

ونص القرار على التزام القائمين على تحصيل مبالغ قيمة مقابل أداء خدمة القيد والتسجيل والحفظ الإلكتروني بالآتي:-

- يتم تحصيل مبالغ قيمة من الطلاب الذين يلتحقون بالدراسة لأول مرة ابتداء من العام الدراسي 2024-2025 ولمرة واحدة فقط لا غير طوال مدة الدراسة.

- يتم تحصيل مبلغ 100 جنيه من طلاب المدارس الرسمية الحكومية بكافة أنواعها: الرسمية – الرسمية لغات – الرسمية لغات متميزة.

- يتم تحصيل مبلغ 100 جنيه من الطلاب المدارس الخاصة عربي، ويكون مبلغ 300 جنيه الباقية قيمة اشتراك اختيارى للطلاب مقابل اشتراكهم في جميع منصات الوزارة الرقمية مقابل إتاحة باقة مخصصة لهؤلاء الطلاب يكون الاشتراك بها اختياري وفقا لرغبة الطلاب.

- يتم تحصيل مبلغ 200 جنيه من طلاب المدارس الخاصة لغات، ويكون مبلغ 800 جنيه الباقية قيمة اشتراك اختيارى للطلاب مقابل اشتراكهم في جميع منصات الوزارة الرقمية مقابل إتاحة باقة مخصصة لهؤلاء الطلاب ويكون الاشتراك بها اختياري وفقا لرغبة الطلاب.

- يتم تحصيل مبلغ 500 جنيه من طلاب المدارس الدولية، ويكون مبلغ 2000 جنيه الباقية قيمة اشتراك اختياري للطلاب مقابل اشتراكهم في جميع منصات الوزارة الرقمية لباقة مخصصة لهؤلاء الطلاب، ويكون الاشتراك بها اختياري وفقا لرغبة الطلاب.

كما نص على أن هذا الكتاب الدورى يعد جزءا لا يتجزأ من القرار الوزارى رقم 162 والصادر بتاريخ 12/9/2024 بشأن الرسوم والغرامات والاشتراكات ومقابل الخدمات والأنشطة الطلابية التي تؤدى إليهم، ويلحق به كمرفق بالقرار.

وشدد الكتاب الدوري على كل العاملين المخاطبين بهذا الكتاب الدوري الالتزام بتنفيذ جميع ما جاء به من أحكام بكل دقة منعًا للمساءلة القانونية.   

اقرأ ايضا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أسعار الفاكهة اليوم| التفاح أرخص من الطماطم.. والجوافة بـ 15 جنيها
التالى أحمد موسى: الدولة تدعم الكهرباء بـ 50% والوقود بـ 40%