أخبار عاجلة
أحذر تناول العصائر المخفوقة لهذا السبب -

ماسك يتربع على عرش أثرياء العالم.. أبرز 10 شخصيات مرشحة للقب "تريليونير" في 2030

ماسك يتربع على عرش أثرياء العالم.. أبرز 10 شخصيات مرشحة للقب "تريليونير" في 2030
ماسك يتربع على عرش أثرياء العالم.. أبرز 10 شخصيات مرشحة للقب "تريليونير" في 2030

كشف تقرير صادر عن "إنفورما كونيكت أكاديمي"، قائمة لـ أبرز 10 شخصيات مرشحة للقب تليونير عام 2030، حيث احتل الملياردير الأمريكي الشهير إيلون ماسك المرتبة الأولى على قائمة أثرياء العالم، وذلك مع تصاعد الاستثمارات في قطاعات مثل الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الخضراء، والتي تساهم بشكل كبير في زيادة الهائلة لثروات هؤلاء المرشحين.

ماسك يحتل المرتبة الأولى لأغنى أغنياء العالم 

وبحسب التقرير احتل المرتبة الأولى ماسك، الذي تصل ثروته بـ251 مليار دولار، على أن تصل إلى التريليون دولار في وقت مبكر من عام 2027 إذا استمرت ثروته في النمو بمعدل سنوي يبلغ 110%، ويعود الفضل إلى الغناء الفاحش الذي يتمتع بها الملياردير المثير للجدل بسبب الصعود الهائل لشركة تسلا ومشاريعه الأخرى مثل "سبيس إكس".

732.jpeg
إيلون ماسك 

أما المرتبة الثانية في قائمة نادي التريليون فكان من نصيب الهندي غوتام أداني، مؤسس مجموعة "أداني" القابضة، حيث قدر التقرير أن أداني، بمعدل نموه الحالي البالغ 123%، قد يصل إلى التريليون دولار بحلول عام 2028، ويعمل أداني في مجال الطاقة والبنية التحتية والخدمات اللوجستية في الهند.

أما في المركز الثالث فكان من نصيب جنسن هوانغ، الرئيس التنفيذي لشركة "إنفيديا"، والذي ارتفعت ثروته من 3 مليارات دولار إلى ما يزيد على 90 مليار دولار خلال خمس سنوات فقط. 

734.jpeg
جنسن هوانغ

وبحسب التقرير فأدى النمو الهائل لشركة "إنفيديا" في قطاعات أشباه الموصلات والذكاء الاصطناعي إلى وضع هوانغ مرشحًا محتملًا للوصول إلى التريليون دولار بحلول عام 2028، على أن تستمر ثروته في النمو بمعدل سنوي يبلغ 112%.

ويأتي في المركز الرابع براجوغو بانغستو، مؤسس شركة "باريتو باسيفيك" للطاقة والتعدين في إندونيسيا، وبمعدل نمو ثروته الحالي، من المتوقع أن يحصل على لقب تريليونير بحلول عام 2028. 

أما المركز الخامس فكان من نصيب برنارد أرنو، الرئيس التنفيذي لشركة "لوي فيتون مويت هنسي" وهو احد أغنى ثلاثة أشخاص في العالم، ومع ثروة تقارب 200 مليار دولار، قد تقود إمبراطورية الرفاهية التابعة لأرنو، التي تشمل علامات تجارية مثل "لوي فيتون" و"مويت هنسي"، إلى وصوله إلى التريليون دولار بحلول عام 2030، 

و في المركز السابع فكان من نصيب فيل نايت، مؤسس "نايكي"، والمتوقع أن يصل إلى هذه الثروة بحلول عام 2030، يليه موكيش أمباني، رئيس شركة "ريلاينس إندستريز" الهندية، والمتوقع أن يصل إلى التريليون بحلول عام 2033. 

كما أشار التقرير إلى أنه يتوقع أن ينضم مايكل ديل، مؤسس "ديل تكنولوجيز"، إلى نادي التريليون دولار، أما ستيف بالمر، الرئيس التنفيذي السابق لشركة "مايكروسوفت"، فقد يصل إلى هذه الثروة بحلول عام 2034.

مؤسس أمازون خارج نادي تريليونير 

الجدير بالذكر أن بعض المليارديرات، مثل مؤسس أمازون جيف بيزوس ومؤسسي "جوجل" لاري بايج وسيرجي برين، لم يتمكنوا من دخول قائمة الخمسة الأوائل. 

ويحتل بيزوس المرتبة الثانية عشرة في القائمة على الرغم من كونه ثاني أغنى شخص في العالم حاليًّا بثروة تقدر بـ200 مليار دولار، ، ومن المتوقع أن يصل إلى التريليون دولار بحلول عام 2036.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيس وزراء بولندا: يجب توقع المزيد من الدعم المكثف لأوكرانيا من الغرب
التالى شل تواجه دعوى قضائية في نيجيريا.. وتعويضات محتملة بـ310 ملايين دولار