أخبار عاجلة
مكافأة مثيرة للامين يامال من فريقه برشلونة -
سيارة فوزي لقجع تتعرض لحادث مروري -

مايكروسوفت تحذف الصور الإباحية المزيفة من محرك البحث Bing

مايكروسوفت تحذف الصور الإباحية المزيفة من محرك البحث Bing
مايكروسوفت تحذف الصور الإباحية المزيفة من محرك البحث Bing

أعلنت مايكروسوفت أنها دخلت في شراكة مع StopNCII للمساعدة في إزالة الصور الحميمة غير التوافقية - بما في ذلك الصور المزيفة - من محرك البحث Bing.

عندما يفتح الضحية "قضية" مع StopNCII، تنشئ قاعدة البيانات بصمة رقمية، تسمى أيضًا "تجزئة"، لصورة حميمة أو مقطع فيديو مخزن على جهاز ذلك الفرد دون الحاجة إلى تحميل الملف. 

ثم يتم إرسال التجزئة إلى شركاء الصناعة المشاركين، الذين يمكنهم البحث عن تطابقات للأصل وإزالتها من منصتهم إذا كانت تنتهك سياسات المحتوى الخاصة بهم.

 تنطبق العملية أيضًا على الصور المزيفة التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي لشخص حقيقي.

وافقت العديد من شركات التكنولوجيا الأخرى على العمل مع StopNCII لحذف الصور الحميمة المشتركة دون إذن.

 ساعدت Meta في بناء الأداة، وتستخدمها على منصات Facebook وInstagram وThreads؛ تشمل الخدمات الأخرى التي دخلت في شراكة مع هذا الجهد TikTok وBumble وReddit وSnap وNiantic وOnlyFans وPornHub وPlayhouse وRedgifs.

ولكن من الغريب أن شركة جوجل غائبة عن هذه القائمة. إذ تمتلك شركة التكنولوجيا العملاقة مجموعة خاصة بها من الأدوات للإبلاغ عن الصور غير التوافقية، بما في ذلك الصور المزيفة التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي.

 ومع ذلك، فإن الفشل في المشاركة في أحد الأماكن المركزية القليلة لمسح صور الانتقام والصور الخاصة الأخرى يفرض عبئًا إضافيًا على الضحايا لاتخاذ نهج مجزأ لاستعادة خصوصيتهم.

بالإضافة إلى الجهود المبذولة مثل StopNCII، اتخذت حكومة الولايات المتحدة بعض الخطوات هذا العام لمعالجة الأضرار التي تسببها الصور المزيفة في الصور غير التوافقية على وجه التحديد. 

ودعا مكتب حقوق الطبع والنشر الأمريكي إلى تشريع جديد بشأن هذا الموضوع، وتحركت مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ لحماية الضحايا من خلال قانون NO FAKES، الذي تم تقديمه في يوليو.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تفاصيل إصابة حسام عوار ومدة غيابه عن الاتحاد
التالى عاجل.. افتتاح أول معرض سلعي دائم للشركة القابضة للصناعات الغذائية