أخبار عاجلة
من الذين لا يزالون يستخدمون أجهزة البيجر؟ -
مسلسل انترفيو الحلقة 4 كاملة الآن -

وفاة الدراج الألماني رولف وولفشوهل عن 85 عاما

وفاة الدراج الألماني رولف وولفشوهل عن 85 عاما
وفاة الدراج الألماني رولف وولفشوهل عن 85 عاما

توفى سائق الدراجات الألماني رولف وولفشوهل، بطل سباق إسبانيا للدراجات الأسبق والمتوج ببطولة العالم 3 مرات، عن عمر ناهز 85 عاما، حسبما ذكرت عائلته لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم الخميس.

وفاة سائق الدراجات الألماني رولف وولفشوهل

 

وتوج وولفشوهل بسباق إسبانيا للدراجات في عام 1965 وهو أحد ثلاثة دراجين ألمان فازوا بالسباق المرموق إلى جانب رودي ألتيج ويان أولريش، وذلك في عامي 1962 و1999 على الترتيب.

 

كما توج وولفشوهل أيضًا بلقب بطولة العالم في سباق الدراجات الهوائية في أعوام 1960 و1961 و1963.

 

واكتسب وولفشوهل شهرة كبيرة في سباق فرنسا الدولي للدراجات، حيث فاز بإحدى مراحله عام 1967، كما توج بمرحلة أخرى عام 1970. وأطلق عليه المشجعون الفرنسيون لقب "الذئب".

 

ووصف الاتحاد الألماني للدراجات وولفشوهل بأنه "أحد أعظم راكبي الدراجات"، ولم يتضح بعد سبب الوفاة، لكن اتحاد الدراجات الألماني ذكر أن وولفشوهل لم يكن في حالة صحية جيدة خلال السنوات الأخيرة.

 

وفقد وولفشوهل ابنه رولف ديتر عام 2011، كما فقد ابنته قبل بضع سنوات.

 

استبعاد الدراج الهولندي

 

وفي سياق آخر، جرى استبعاد الدراج الهولندي يان ويليم فان شيب من سباق الدراجات على المضمار في أولمبياد باريس، وذلك بعد ضربة رأس خطيرة في منافسات الفرق لفئة "ماديسون" أمس السبت.

 

واصطدم فان شيب برأس أوليفير وود، ليتسبب في سقوط الدراج البريطاني.

 

سباق الدراجات
 

وقال وود: "لقد صدمني بقوة شعرت وأنني دمية اختبار"، ولم يتضح بعد ما إذا كان الاصطدام متعمدا أم لا.

 

من جانبه رفض فان شيب التعليق على الواقعة بعد السباق، فيما تم استبعاد زميله يوري هافيك كذلك، كما جرى تغريم فان شيب مبلغ ألف فرانك سويسري (1451 دولار).

 

كانت بريطانيا أنهت المنافسات في المركز التاسع في سباقات الرجال فئة "ماديسون" والتي حصلت فيها البرتغال على الميدالية الذهبية.

 

إلى ذلك  فازت الولايات المتحدة بالميدالية الذهبية في سباق الدراجات على المضمار في فئة مطاردة فرق سيدات، بدورة ألعاب باريس الأولمبية 2024، اليوم الأربعاء.

 

الفريق الأمريكي
 

وتغلب الفريق الأمريكي المكون من كلوي دايجرت وليلى وليامز وجينيفر فالينتي وكريستين فولكنر، في الدور النهائي على نظيره النيوزيلندي، الذي تكون من برايوني بوتا وإيميلي شيرمان وآلي ولاستون ونيكول شيلدز.

 

 

وحقق فريق الولايات المتحدة زمنا قدره 4 دقائق و 04.306 ثانية، متأخرا بفارق ضئيل للغاية عن الرقم القياسي العالمي، ليتوج بالمركز الأول.

 

 

في المقابل، حقق الفريق النيوزيلندي زمنا قدره 4 دقائق و927ر04 ثانية، ليحصل على المركز الثاني والميدالية الفضية.

 

 

من جانبه، نال الفريق البريطاني، المكون من جوزي ونايت وإلينور باركر وآنا موريس وجيسيكا روبرتس الميدالية البرونزية، عقب فوزه على الفريق الإيطالي.

 

وحقق فريق بريطانيا زمنا قدره 4 دقائق و 06.382 ثانية، ليقتنص المركز الثالث، بينما بلغ الزمن الذي حققه الفريق الإيطالي 4 دقائق و 08.961 ثانية، ليكتفي بالمركز الرابع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الهوية والتراث في عالم متغير ..المؤتمر السنوي ...
التالى نادي الأسير الفلسطيني: قوات الاحتلال تعتقل 20 فلسطينيا على الأقل بالضفة الغربية