أخبار عاجلة
أفضل أدعية الفجر يوم الجمعة.. ردده باستمرار -

عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبدالمطلب اشترالي هدوم

عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبدالمطلب اشترالي هدوم
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبدالمطلب اشترالي هدوم

كشف المطرب الشعبي عبد الباسط حمودة بداياته في مجال الغناء، موضحاً أن والده كان مداحاً، وكان يعاونه هو وإخوته، ويقومون بنفس الأمر.

 

وأضاف في حواره ببرنامج "معكم منى الشاذلي" على قناة ON، أنه ذات مرة قام بالغناء في حفل زفاف أقيم في نفس الشارع الذي يسكنون فيه في الدرب الأحمر، وهناك استمع إليه الفنان شفيق جلال بالصدفة وطلبه للغناء معه.

 

وتابع أن الفنان محمد عبد المطلب استمع إليه أيضاً في بداياته بالصدفة، وأرسل له ابنه "نور" في طلبه، قائلاً: "لقيت نور واقف مستنيني وبيقولي تعالى خد بابا عايزك.. أول ما دخلت على محمد عبد المطلب اتخضيت.. قلت في نفسي هو ده اللي بشوفه في التلفزيون!".

 

وواصل عبد الباسط حمودة: "قلت أؤمرني.. قالي هتشتغل عندنا في المحل تغني.. قلت له ازاي ده أنا حتى معنديش هدوم، فراح جاب لي بدل وقمصان وجزم وكل شيء، فقلت له طب أنا مش عارف هعمل إيه.. قالي عارف الفرح البلدي! اعتبر نفسك فيه وغنّي زيه".

 

وعن صداقته مع المطرب الشعبي أحمد عدوية ودعمه له في هذه الفترة، قال: "اللي جرّأني بقى هو أحمد عدوية.. إحنا أصحاب وعشرة عمر ودفعة بعض، بس هو كان اتشهر قبلي بـ 5 سنين تقريباً.. وقتها عدوية قالي خش غنّي وهد الدنيا ياض.. ولا كنت أعرف معني نغم ولا مقام ولا أي شيء"، ثم أضاف ضاحكاً: "النهاردة بقيت قاموس علم نغم".

 

جدير بالذكر، تعاون عبد الباسط حمودة في دويتو غنائي مع مسلم بأغنية "عفاريت" والتي صورت بطريقة الفيديو كليب بشوارع وسط البلد، " من كلمات محمود السداوي، وألحان وتوزيع أحمد طارق يحيى.

 

وتعد أغنية "عفاريت"، هي التعاون الثاني الذي يجمع "عبد الباسط حمودة"، و"مسلم"، بعد أغنية "يا اصفر"، التي تم طرحها بطريقة الفيديو كليب في فبراير 2022، وحققت نجاحا كبيرا حيث تخطت نسب مشاهدتها على موقع "يوتيوب" 70 مليون مشاهدة.

 مسلسل المعلم 

وجدير بالذكر، طرح الفنان الشعبي عبد الباسط حمودة، أغنيته الجديدة "دوارة"، في مسلسل المعلم والذي عرض في السباق الرمضاني الماضي والأغنية من كلمات فضل الراوي وألحان خالد سلطان وتوزيع طه الحكيم، ويعد المسلسل من بطولة مصطفى شعبان 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق خبير يكشف تأثير عملية تفجير أجهزة البيجر على الداخل اللبناني
التالى احذر غرامة التأخير.. الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي 2024 وكيفية الدفع