أخبار عاجلة
حكم صلاة الاستخارة للغير.. هل تجوز؟ -

شراكة بين جامعة القاهرة وهيئة الاعتماد والرقابة لتعزيز الأمان الصحي

شراكة بين جامعة القاهرة وهيئة الاعتماد والرقابة لتعزيز الأمان الصحي
شراكة بين جامعة القاهرة وهيئة الاعتماد والرقابة لتعزيز الأمان الصحي

استقبل الدكتور محمد سامي عبد الصادق، رئيس جامعة القاهرة، وفدًا من الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية "جهار"، برئاسة الدكتور أحمد طه، رئيس الهيئة، وضم الوفد الدكتورة آية نصار، نائب رئيس الهيئة، والدكتور وائل الدرندلي، والدكتور ميهي التحيوي، والدكتور محمد الطحاوي، بالإضافة إلى الأستاذة مروة حسين، مدير عام التسويق والمركز الإعلامي بالهيئة.

 

تطوير برامج التعليم الطبي ومواكبة أحدث التطورات العالمية

أعرب رئيس جامعة القاهرة عن اعتزازه بهذا التعاون، مشيرًا إلى أنه يمثل فرصة هامة للتكامل بين كوادر الجامعة والهيئة في خدمة الصحة العامة. وأكد على التزام الجامعة بتقديم نموذج أكاديمي يعزز من مستوى الخدمات الطبية في مصر، من خلال تطوير برامج التعليم الطبي ومواكبة أحدث التطورات العالمية في هذا المجال.

 

كما وجه رئيس جامعة القاهرة بترتيب فعالية كبرى تحت قبة الجامعة لتعريف أعضاء الجامعة بخطة الدولة لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، بهدف تقديم خدمات طبية وعلاجية رفيعة المستوى. وشدد على أهمية التعاون مع الهيئة لزيادة الوعي بدورها في تنظيم القطاع الصحي وتعزيز جودته، بالإضافة إلى دعم بناء قدرات المستشفيات والعاملين بها عبر التحسين المستمر.

 

من جانبه، أكد الدكتور أحمد طه، رئيس الهيئة، أن التعاون مع المستشفيات الجامعية يُعد جزءًا أساسيًا من استراتيجية الهيئة لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية، مشيرًا إلى استعداد الهيئة لدعم تأهيل المستشفيات الجامعية للحصول على الاعتماد وفق معايير الجودة المعتمدة دوليًا من "الإسكوا". وأشاد بدور جامعة القاهرة ومستشفياتها في تقديم خدمات طبية متخصصة لقطاع كبير من المرضى.

 

واستعرض الدكتور طه خلال اللقاء دور الهيئة في مراجعة التصميمات الهندسية للمنشآت الصحية لضمان توافقها مع معايير الاعتماد، بالإضافة إلى تأهيل الفرق الطبية والإدارية للحصول على الاعتماد من خلال الدعم الفني والدورات التدريبية لتقديم خدمة صحية آمنة.

 

وفي هذا السياق، أكد رئيس الهيئة اهتمام القيادة السياسية بتطوير مستشفيات جامعة القاهرة، خاصة قصر العيني، مشيرًا إلى استعداد الهيئة الكامل لتقديم كل الدعم المطلوب.

 

وأشاد الدكتور حسام صلاح مراد، عميد كلية الطب بجامعة القاهرة، بجهود الهيئة في تنظيم القطاع الطبي، مشيرًا إلى استعداد المستشفيات الجامعية للبدء الفوري في التحضير للاعتماد وفقًا للمعايير المهنية الصادرة عن الهيئة. كما أشار إلى البدء في تسجيل مجمع عيادات الأطفال أبو الريش ومركز الحالات الحرجة ومستشفى الأطفال التخصصي أبو الريش.

 

وأضاف أن مستشفيات جامعة القاهرة تهدف إلى تطبيق أعلى معايير الجودة في إطار منظومة التأمين الصحي الشامل، وتسعى من خلال استراتيجيتها إلى تحقيق أهداف رؤية مصر 2030، بالتعاون المستمر مع الهيئة في مجالات التدريب والتعليم لتعزيز الكوادر المتخصصة في الجودة الصحية.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار التعليم اليوم | التربية والتعليم تتلقى تظلمات طلاب الثانوية العامة على نتيجة الدور الثاني
التالى وزير الخارجية والهجرة يستقبل نظيره السوري