أخبار عاجلة
الأهلي يعلن عن رحيل نجمه لنادي سيراميكا -

جامعاتقفزة لـ جامعة القاهرة في قائمة ستانفورد لأفضل 2% من علماء العالم

جامعاتقفزة لـ جامعة القاهرة في قائمة ستانفورد لأفضل 2% من علماء العالم
جامعاتقفزة لـ جامعة القاهرة في قائمة ستانفورد لأفضل 2% من علماء العالم

أخبار جامعة القاهرة.. تلقى الدكتور محمد سامي عبد الصادق، رئيس جامعة القاهرة، تقريرًا من الدكتور سيد كاسب، مدير وحدة التصنيفات، حول إعلان جامعة ستانفورد الأمريكية عن قائمة أفضل 2% من العلماء الأكثر استشهادًا في العالم لعام 2024. 

جامعة القاهرة تتصدر الجامعات المصرية

وقد تصدرت جامعة القاهرة الجامعات المصرية بـ 76 عالمًا، تليها جامعة عين شمس بـ 58 عالمًا، ثم جامعتي المنصورة والزقازيق بـ 51 عالمًا لكل منهما.

قدم رئيس جامعة القاهرة، تهنئته للعلماء المدرجين في القائمة، معربًا عن تقديره لجهودهم في رفع اسم الجامعة على الساحة العلمية العالمية من خلال أبحاثهم الرائدة. 

وأكد رئيس جامعة القاهرة، على استمرار دعمها لعلمائها وباحثيها لتعزيز إنتاج الأبحاث المتميزة، وتطوير سياسات البحث العلمي، وتعزيز التعاون مع الجامعات والمؤسسات البحثية العالمية.

من جانبه، قال الدكتور محمود السعيد، نائب رئيس جامعة القاهرة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، إن صدور النسخة الجديدة من قائمة جامعة ستانفورد يمثل شهادة على جهود الباحثين والعلماء في الجامعة، ويعكس التزامهم بالتميز الأكاديمي والمساهمة العلمية.

تستخدم جامعة ستانفورد قاعدة بيانات Scopus التابعة لدار النشر العالمية Elsevier لاستخراج مؤشرات متنوعة، تشمل النشر العلمي وعدد الاستشهادات ومؤشر H، إضافة إلى التأليف المشترك ومؤشر الاقتباس المركب. وتضم القائمة علماء من مختلف بلدان العالم في 22 مجالًا علميًا متنوعًا و176 تخصصًا فرعيًا.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الدكتور حسام الدين مصطفى فهيم مستشارًا لرئيس جامعة عين شمس لتكنولوجيا المعلومات
التالى توقعات الأرصاد الجوية اليوم.. حالة الطقس الخميس 19 سبتمبر 2024