أخبار عاجلة

البورصات الأوروبية تغلق على ارتفاع بعد خفض أسعار الفائدة

البورصات الأوروبية تغلق على ارتفاع بعد خفض أسعار الفائدة
البورصات الأوروبية تغلق على ارتفاع بعد خفض أسعار الفائدة

أغلقت البورصات الأوروبية الرئيسية على ارتفاع، اليوم الخميس،، وصعد مؤشر Stoxx 600 الأوروبي بنسبة 0.78%، وزاد مؤشر داكس الألماني بنسبة 0.97%.

وحلّت القطاعات أيضاً في المنطقة الإيجابية في الغالب، حيث قفزت أسهم التكنولوجيا والتعدين بنسبة 2% و2.38% على التوالي، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وخفض البنك المركزي الأوروبي، أسعار الفائدة مرة أخرى بمقدار 25 نقطة أساس، اليوم الخميس، وهو ثاني خفض له لسعر الفائدة على الودائع هذا العام، لكنه قال إنه لم "يلتزم مسبقاً" بالمسار المستقبلي لأسعار الفائدة.

ويبلغ سعر الفائدة الرئيسي للبنك المركزي الأوروبي، الذي يساعد على تسعير جميع أنواع القروض والرهون العقارية في جميع أنحاء الكتلة، الآن 3.5% بعد سنوات من الارتفاعات القوية.

ويأتي اجتماع البنك المركزي الأوروبي قبل أيام فقط من اجتماع الفيدرالي الأمريكي يومي 17 و18 سبتمبر، والذي من المتوقع أن يبدأ فيه دورة خفض أسعار الفائدة الخاصة به.

وفي الأسواق، سجلت أسهم Novo Nordisk أفضل يوم لها خلال شهر أظهرته بيانات LSEG، حيث ارتفعت بنسبة 3.08% قبل أن تقلص مكاسبها قليلاً وتنهي اليوم بارتفاع بنسبة 2.66%.

وتعززت الأسهم بفضل الأخبار التي تفيد بأن حبوبها التجريبية المضادة للسمنة يمكن أن تكون أكثر فعالية من حقنة Wegovy الحالية.

وانخفضت أسهم شركة الأدوية السويسرية روش بما يصل إلى 4.5%، بعد أن قالت يوم الأربعاء، إن النتائج الإيجابية التي صدرت في يوليو من تجربة مبكرة لحبوب إنقاص الوزن التجريبية استندت إلى 6 مرضى فقط وأغلقت الأسهم منخفضة بنسبة 2.16%.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بنك المغرب.. المؤشرات الأسبوعية في 5 نقاط رئيسية
التالى ولي العهد السعودي يستقبل "مدبولي" والوفد المرافق له