أخبار عاجلة
بالصور.. ملعب طنجة يدخل سباق المسافات القصيرة -
كم تبقى لأول عطلة مدرسية في المغرب ؟ -
ارتفاع أسعار الذهب في مصر بقيمة 35 جنيهًا -

تعاطي ولا اتجار؟.. تعرف على العقوبة المنتظرة للمطرب سعد الصغير بعد ضبطه بـ مخدرات

تعاطي ولا اتجار؟.. تعرف على العقوبة المنتظرة للمطرب سعد الصغير بعد ضبطه بـ مخدرات
تعاطي ولا اتجار؟.. تعرف على العقوبة المنتظرة للمطرب سعد الصغير بعد ضبطه بـ مخدرات

كشف أيمن محفوظ، المحامي بالنقض، تفاصيل القبض على الفنان سعد الصغير في مطار القاهرة أثناء عودته من حفل في الولايات المتحدة، حيث تم ضبط كمية من المواد التي يُشتبه بأنها مخدرات بحوزته.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود في برنامج "صالة التحرير" على قناة صدى البلد، أشار محفوظ إلى ظاهرة غريبة في الآونة الأخيرة، تتمثل في تكرار تورط أهل الفن في قضايا متعلقة بالمخدرات والجرائم، مما يشير إلى "تراجع حال الفن".

وأكد محفوظ أن المواد المضبوطة مع سعد الصغير تضمنت زيت الحشيش والمارجوانا، وهي نفس المواد التي ضبطت سابقًا مع الفنانة منة شلبي. 

وأوضح أن عقوبة جلب المخدرات من الخارج قد تصل إلى الإعدام وفقًا لتعديل قانون المخدرات المصري، إلا أن هذا يعتمد على إدراج المادة المضبوطة ضمن جدول المخدرات.

وأضاف محفوظ أن المارجوانا تُصنف كمخدر في مصر، على الرغم من أن بعض الدول لا تدرجها في هذه الفئة.

 وأشار إلى أنه من المحتمل أن يتم اتهام سعد الصغير بحيازة المخدرات، وذلك في انتظار تقرير الطب الشرعي الذي سيحدد نوع المواد وكميتها.

واختتم محفوظ حديثه بالإشارة إلى أن سعد الصغير ادعى عدم قدرته على القراءة باللغة الإنجليزية، إلا أن هذا العذر غير مقبول قانونيًا، حيث يعتبر الجميع على دراية بالقانون بشكل افتراضي.

 وأوضح أن عقوبة التعاطي قد تصل إلى الحبس وغرامة قدرها 10 آلاف جنيه، بينما قد تصل عقوبة الجلب إلى الإعدام، مع إمكانية إخلاء سبيل المتهم دون عقوبة في حال أثبت التقرير أن المواد المضبوطة ليست مخدرات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق جيش الاحتلال يوقف قافلة للأمم المتحدة شماليّ غزة
التالى بتكلفة 20 مليون جنيه.. افتتاح أعمال مشروع إنشاء السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية