أخبار عاجلة

أمين الفتوى يوضح فضل قول "لا إله إلا الله وحده لا شريك له".. 100 مرة

أمين الفتوى يوضح فضل قول "لا إله إلا الله وحده لا شريك له".. 100 مرة
أمين الفتوى يوضح فضل قول "لا إله إلا الله وحده لا شريك له".. 100 مرة

أكد الشيخ عويضة عثمان، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أهمية ترديد بعض الأذكار والأدعية، مبينًا كيفية استخدامها بشكل صحيح في الصلاة. 

أهمية ترديد بعض الأذكار والأدعية 

وقال الشيخ عويضة عثمان، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج "فتاوى الناس"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الثلاثاء: "من السنة النبوية المطهرة أن يقول المسلم: 'لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، يحيي ويميت وهو على كل شيء قدير'، يمكن ترديد هذا الذكر 100 مرة على الأقل.

وتابع الشيخ عويضة عثمان، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أن له ثوابًا عظيمًا، ويحقق الخير والبركة، خاصة إذا قُلتَه صباحاً ومساءً."

وأضاف الشيخ عويضة عثمان، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أن : "أما بالنسبة للدعاء مثل: 'رب اغفر لي ولوالديّ'، فهذا دعاء يمكن قوله مرة واحدة في الصلاة، ويجوز أن يُقال على سبيل الدعاء وليس على سبيل قراءة القرآن.

وتابع الشيخ عويضة عثمان، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية ، أن كذلك، يمكن ترديد آية: 'ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين' على سبيل الدعاء، هذا هو الحال الوحيد الذي يُسمح فيه بقول آيات من القرآن أثناء السجود، وذلك بنية الدعاء."

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة

من جانبع أكد الشيخ محمد عبد السميع، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أنه من الضروري أن يستمر الشخص في أداء العبادة وعدم التوقف بسبب هذه الأفكار، مع الثقة بالله والتأكيد على أن هذه الوساوس لا تؤثر على إيمان الشخص، مؤكدًا أن الاستمرار في الصلاة وعدم الاستجابة للأفكار الوسواسية هو جزء من التغلب على هذه المشكلة.

وشدد الشيخ محمد عبد السميع، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على ضرورة عدم الاستسلام للوسواس، وأن الشخص الذي يشعر بهذه الأفكار يجب أن يعلم أنها ليست مقياساً لإيمانه، بل هي محاولة من الشيطان لزعزعة استقراره الروحي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الاحتلال يواصل اقتحاماته بالضفة وينفذ عمليات دهم وتفتيش واعتقالات
التالى بتكلفة 20 مليون جنيه.. افتتاح أعمال مشروع إنشاء السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية