أخبار عاجلة
بالصور.. ملعب طنجة يدخل سباق المسافات القصيرة -
كم تبقى لأول عطلة مدرسية في المغرب ؟ -
ارتفاع أسعار الذهب في مصر بقيمة 35 جنيهًا -

قرار صارم من الأزهر ضد صاحب فتوى سرقة التيار الكهربائي.. ما القصة؟

قرار صارم من الأزهر ضد صاحب فتوى سرقة التيار الكهربائي.. ما القصة؟
قرار صارم من الأزهر ضد صاحب فتوى سرقة التيار الكهربائي.. ما القصة؟

أصدرت جامعة الأزهر الشريف قرارًا بإيقاف الدكتور إمام رمضان إمام عن العمل لمدة ثلاثة أشهر بسبب فتواه المثيرة للجدل بشأن جواز سرقة التيار الكهربائي.

وجاء في القرار: "تقرر إيقاف دكتور إمام رمضان إمام سعيد، أستاذ مساعد العقيدة والفلسفة بقسم الدراسات الإسلامية بكلية التربية بنين بالقاهرة، عن العمل لمدة ثلاثة أشهر، أو لحين الانتهاء من التحقيق".

وأثارت فتوى إمام رمضان، التي أعلنها عبر صفحته على "فيسبوك" وقناته على يوتيوب، والتي أجاز فيها سرقة التيار الكهربائي والمياه والغاز، جدلاً واسعًا في مصر.

وأكد في تصريحاته: "أكرر فتواي التي ذكرتها من قبل بجواز سرقة الماء والغاز والكهرباء"، مستشهداً بقوله تعالى: "ومن انتصر بعد ظلمه فأولئك ما عليهم من سبيل".

هذا الرأي يتعارض مع الموقف الرسمي لدار الإفتاء المصرية التي تحرم سرقة التيار الكهربائي بأي طريقة، معتبرة ذلك خيانة للأمانة.

ورداً على هذه الفتوى، قررت جامعة الأزهر إحالة الدكتور إمام للتحقيق. ونقل موقع "مصراوي" عن مصدر مطلع في جامعة الأزهر أنه تقرر إحالة إمام رمضان إلى التحقيق من قبل أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

وفي سياق متصل، ربطت الحكومة المصرية مؤخرًا سرقة التيار الكهربائي بالحذف من بطاقات الدعم التمويني التي توفر سلعًا غذائية مجانية أو مخفضة للمواطنين، في خطوة تهدف إلى مكافحة هذه الظاهرة المنتشرة.

وتؤكد الحكومة أن سرقة التيار الكهربائي تؤدي إلى عدم انتظام الخدمة الكهربائية، وهو ما شهدته البلاد من عودة انقطاعات الكهرباء اليومية في الأشهر الماضية في جميع المحافظات لأول مرة منذ أكثر من عشر سنوات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مفاجأة غير متوقعة في أسعار الدولار مقابل الجنيه بالبنوك اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024
التالى بتكلفة 20 مليون جنيه.. افتتاح أعمال مشروع إنشاء السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية