أخبار عاجلة

وزير الخارجية: استمرار إغلاق الاحتلال لمعبر رفح يمنع دخول المساعدات إلى غزة

وزير الخارجية: استمرار إغلاق الاحتلال لمعبر رفح يمنع دخول المساعدات إلى غزة
وزير الخارجية: استمرار إغلاق الاحتلال لمعبر رفح يمنع دخول المساعدات إلى غزة

قال السفير بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، إن المباحثات مع وزير خارجية الدنمارك تناولت الأزمة الإنسانية المستمرة في قطاع غزة، حيث يعاني الفلسطينيون من كارثة إنسانية متفاقمة على مدار 10 أشهر.

أهمية الحلول الإنسانية

أضاف عبد العاطي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الدنماركي، والذي تم بثه عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن "لا حل في المنطقة دون إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية". وشدد على أهمية توفير النفاذ الكامل للمساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة دون أي قيود، مؤكداً أن هذا الأمر يمثل ضرورة ملحة لحل الأزمة الإنسانية في المنطقة.

اقرأ أيضا

إغلاق معبر رفح

وتابع عبد العاطي قائلاً: "استمرار إغلاق الاحتلال الإسرائيلي للجانب الفلسطيني من معبر رفح يحول دون إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة". هذا الإغلاق، وفقاً له، يعوق جهود تقديم المساعدة الإنسانية للفلسطينيين في القطاع، مما يزيد من تفاقم الوضع الإنساني في المنطقة.

تأتي هذه التصريحات في إطار الدعوات الدولية المستمرة لإنهاء الحصار المفروض على غزة وضمان وصول المساعدات الإنسانية بشكل غير مقيد، في محاولة لتخفيف معاناة المدنيين الفلسطينيين وتقديم الدعم اللازم في ظل الظروف الصعبة التي يمرون بها.

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مصر تحتفل بالذكرى الـ 72 لعيد الفلاح.. عروض وخصومات هذا اليوم
التالى بتكلفة 20 مليون جنيه.. افتتاح أعمال مشروع إنشاء السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية