أخبار عاجلة

مصر تحتفل بالذكرى الـ 72 لعيد الفلاح.. عروض وخصومات هذا اليوم

مصر تحتفل بالذكرى الـ 72 لعيد الفلاح.. عروض وخصومات هذا اليوم
مصر تحتفل بالذكرى الـ 72 لعيد الفلاح.. عروض وخصومات هذا اليوم

يوافق يوم الإثنين 9 سبتمبر 2024 عيد الفلاح هو مناسبة يتم الاحتفال بها في مصر من كل عام، تكريماً للجهود والتضحيات التي يقدمها الفلاحون في الزراعة والري، ودورهم الحيوي في تحقيق الأمن الغذائي. 

المعروف تاريخياً ان الفلاح المصرى، كان أساس قيام الحضارة وله أدوار هامة ومحورية فى العديد من الأحداث التى مرت بتاريخ هذا الوطن، وهو الذى خاض العديد من المعارك قديما ضد الإحتلال والإقطاع، وكل من سولت له نفسه الإقتراب للنيل من هذا الشعب وأرض هذا الوطن، وربما كان الدافع وراء ذلك هو إرتباطه الشديد بأرضه وما تنتجه من خيرات.

عيد الفلاح

تحتفل مصر اليوم الإثنين 9 سبتمبر بـ عيد الفلاح الـ 72 والذي يوافق يوم إصدار قانون الإصلاح الزراعي عام 1952، أي بعد شهرين فقط من قيام ثورة يوليو المجيدة، يكون الاحتفال لتقدير مساهمة الفلاحين في نمو الاقتصاد الوطني وتحسين حياة الأمة. 

يشمل الاحتفال فعاليات متنوعة مثل المهرجانات والمعارض التي تبرز إنجازات الفلاحين، وتوزيع الجوائز وتكريم الفلاحين المتميزين.

اقرأ أيضا

وفي يوم الفلاح رصدت أعين المصورة دعاء عادل كفاح الفلاح المصري في مموعة من الصور التي ظهر فيها الإبداع والجمال. 

770.jpg
عيد الفلاح
768.jpg
عيد الفلاح
767.jpg
عيد الفلاح
766.jpg
عيد الفلاح

 

عروض وتخفيضات يوم عيد الفلاح

احتفالا بعيد الفلاح قامت الدولة بتوفير عده عروض للمواطنين وكانت كالآتي:

  • أكد المهندس رفيق قاسم المدير التنفيذي للصندوق المركزي لتنمية الثروة الحيوانية بوزارة الزراعه واستصلاح الأراضي، أن الوزارة قررت طرح بيض المائدة بسعر 120 جنيهًا للكرتونة مقابل 163 جنيهًا سعرها في المزرعة، اليوم الإثنين، بمناسبة عيد الفلاح، وذلك في منافذ وزارة الزراعة بالقاهرة والمحافظات بتخفيضات بنسبة 30%.
  • كما قررت الوزارة طرح دواجن مجهزة ومذبوحة وزن كيلو و400 جرام، بسعر 120 جنيهًا للدجاجة الواحدة بتخفيضات تصل من 30 إلى 40%، حيث أن سعرها يصل إلى 160 جنيهًا في المزرعة اليوم، وذلك أيضًا بمناسبة عيد الفلاح.

عيد الفلاح الـ 72

هنأ الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، فلاحي ومزارعي مصر، بمناسبة الاحتفال بـ عيد الفلاح الـ 72.

وأكد رئيس الوزراء، أن هذه المناسبة تأتي تخليداً لجهد الفلاح المصري الدؤوب عبر السنوات والعقود، وعرفاناً بفضله في تنمية وتطوير القطاع الزراعي الذي يظل أحد الدعائم الرئيسية للاقتصاد الوطني.

وشدد رئيس الوزراء، على أن برنامج عمل الحكومة يُكرس اهتماماً خاصاً بهدف "الأمن الغذائي"، ويرصد لتحقيقه إجراءات في مقدمتها مساندة الفلاح المصري عبر حوافز وسياسات تسهم في تعزيز زراعة المحاصيل ذات الأولوية، وتوريدها للدولة بسعر عادل، وتزويده بالتقنيات والاحتياجات الكفيلة بالمضي بخطوات حثيثة نحو التوسع الأفقي والرأسي في الرقعة الزراعية، وتدعيم سلة الغذاء الوطنية.

ويعد احتفال مصر بعيد الفلاح كل عام تكريما له من أجل جهده المتواصل عبر آلاف السنين ودوره الكبير المتعاظم فى الاقتصاد المصرى وعرفانًا بفضله فى توفير المسلتزمات اليومية الغذائية فى مصر، كما أنه يتواكب عيد الفلاح مع وقفة الزعيم أحمد عرابى فى نفس اليوم 1881 أمام الخديوى توفيق ومقولته الشهرية " لقد ولدتنا أمهاتنا أحرارًا ولم نخلق تراثا أو عقارا ولن نستبعد بعد اليوم."

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أستاذ علوم سياسية: خطة الاحتلال تهدف لجعل حياة الفلسطينيين أكثر صعوبة
التالى وزير الكهرباء يوجه بترشيد استخدام الوقود وزيادة الاعتماد على الطاقات المتجددة