أخبار عاجلة

أسعار الذهب اليوم الاثنين 9-9-2024 في مصر

أسعار الذهب اليوم الاثنين 9-9-2024 في مصر
أسعار الذهب اليوم الاثنين 9-9-2024 في مصر

ننشر أسعار الذهب اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2024 في مصر وفقا لآخر التطورات والمستجدات بأسواق المعدن الأصفر على المستويين المحلي والعالمي.

وجاء آخر تحديث لأسعار الذهب اليوم كالتالي:

سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3880 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 22 نحو 3556 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3395 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 2910 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 2263 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 12 نحو 1940 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 9 نحو 1455 جنيها.

سعر الجنيه الذهب 27160 جنيها.

ويجري تداول الذهب عند مستوى مرتفع قليلا عن عتبة 2500 دولار في وقت مبكر من اليوم الاثنين، مما يعزز التعافي المتأخر يوم الجمعة ويتمسك سعر الذهب بنطاقه المألوف، حيث يستعد المتداولون لبيانات مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي المقرر صدورها في وقت لاحق من هذا الأسبوع لتأكيد حجم خفض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع المقبل.

ويتمسك سعر الذهب بمستوى الدعم اليومي القصير الأجل  والذي يبلغ الآن 2498 دولارا، حيث يجد الدعم من بيئة سوقية تخشى المخاطرة على نطاق واسع على الرغم من انتعاش العقود الآجلة للأسهم الأمريكية في التعاملات المبكرة.

وتثير بيانات التضخم الصينية الأضعف من المتوقع مخاوف الطلب في أكبر مستهلك في العالم، مما يغذي التكهنات بأن السلطات الصينية قد تطرح المزيد من تدابير التحفيز لتحفيز الآفاق الاقتصادية، مما يدعم سعر الذهب غير العائد ونما معدل التضخم في الصين بنسبة 0.6٪ في أغسطس على مدار العام، وهو أقل من 0.7٪ المتوقعة. ارتفع مؤشر أسعار المستهلك بنسبة 0.4% شهريًا، وهو أقل من 0.5% المتوقعة.

وتساعد الرهانات المتزايدة على خفض أسعار الفائدة من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي بشكل كبير هذا الشهر في الحفاظ على التوقعات الصعودية لسعر الذهب من منظور أوسع. ومع ذلك، قد يكون التعافي الإضافي في سعر الذهب محدودًا، حيث تشهد عائدات سندات الخزانة الأمريكية ارتفاعًا متواضعًا، بفضل التحسن في العقود الآجلة للأسهم الأمريكية، مما يوفر أرجلًا جديدة لتحول الدولار الأمريكي.

وحقق الدولار الأمريكي انتعاشًا متأخرًا يوم الجمعة بعد أن سجل أدنى مستوى له في ثمانية أيام مقابل منافسيه الرئيسيين، في رد فعل فوري على تقرير سوق العمل الأمريكي المخيب للآمال وارتفعت الوظائف غير الزراعية الأمريكية بمقدار 142 ألفًا، وهو ما يقل عن الزيادة المتوقعة البالغة 160 ألفًا. من ناحية أخرى، انخفض معدل البطالة إلى 4.2%، بما يتماشى مع التوقعات.

وأعادت بيانات التوظيف الأمريكية المحبطة إشعال المخاوف بشأن تباطؤ اقتصادي محتمل، مما أدى إلى تحطيم الأصول الخطرة مثل مؤشرات وول ستريت وأدى بيع الأسهم الأمريكية إلى إشعال الطلب على الملاذ الآمن للدولار، مما سمح له بالعودة المتأخرة.

وأدى الشعور بالابتعاد عن المخاطرة إلى تغذية الطلب على سندات الحكومة الأمريكية، مما أثر بشكل كبير على عائدات سندات الخزانة الأمريكية يوم الجمعة، مما ساعد في تخفيف الجانب السلبي في سعر الذهب.

وبالنظر إلى المستقبل، قد يمدد سعر الذهب نطاقه حتى يوم الأربعاء، عندما يتم نشر بيانات التضخم الأمريكية ومن المرجح أن تزيد البيانات من التقلبات حول الدولار الأمريكي، وبالتالي سعر الذهب وستكون بيانات التضخم الأمريكية أساسية لقياس حجم خفض أسعار الفائدة القادم من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي.

وإن استعادة مستوى 2500 دولار على أساس الإغلاق اليومي أمر بالغ الأهمية لسعر الذهب لتعزيز تحيزه الصعودي. يُرى الحاجز العلوي التالي ذو الصلة عند أعلى مستوى قياسي عند 2532 دولارًا، والذي فوقه سيدخل المستوى النفسي 2550 دولارًا حيز التنفيذ وإذا واجه سعر الذهب الرفض مرة أخرى بالقرب من منطقة العرض 2530 دولارًا، فإن التصحيح يتطلب إغلاقًا يوميًا أقل من المتوسط المتحرك البسيط لـ 21 يومًا عند 2498 دولارًا. سيتحدى اختراق الأخير أدنى مستوى الأسبوع السابق عند 2472 دولارًا.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كأس التميز (دور المجموعات/الجولة الأولى).. النتائج والبرنامج
التالى بتكلفة 20 مليون جنيه.. افتتاح أعمال مشروع إنشاء السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية