أخبار عاجلة
الأهلي يعلن عن رحيل نجمه لنادي سيراميكا -

"وظيفة تك".. اعرف وظايف الحكومة الجديدة وشروطها

"وظيفة تك".. اعرف وظايف الحكومة الجديدة وشروطها
"وظيفة تك".. اعرف وظايف الحكومة الجديدة وشروطها

 

 
هي إيه حكاية  وظايف الحكومة الجديدة واللي أعلنت عنها الفترة الأخيرة، هل هتبقى خاصة بالمؤهلات العليا ولا المتوسطة ولا لكل الشباب، والمطلوب شغل كام وظيفة وفي أماكن إيه.. هنقولك كل التفاصيل في الفيديو ده. 
 

في الساعات الأخيرة، أعلن معهد تكنولوجيا المعلومات، عن فتح باب التقديم لمبادرة "وظيفة تك"، والمبادرة دي أطلقتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من حوالي 5 سنين، وهي عبارة عن برنامج تدريبي لمدة 3 شهور، وفي نهايته بيحصل المتدرب على فرصة عمل براتب كويس.

والتسجيل متاح في المبادرة دي للتدريب بمسار تطوير الويب الكامل أو ال Full Stack، ومسار تخطيط موارد المؤسسات باستخدام برنامج "أودو" وبتقدمها شركة بترا لصناعة تكنولوجيا المعلومات، وبرنامج الأمن السيبرانى وتقدمه أكاديمية Xpand CS.

وهدف المبادرة تأهيل الخريجين الجدد وتوفير فرص عمل في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، لكن بشرط يكون المتقدم مصري الجنسية، وخريج إحدى الجامعات المصرية وألا يكون قد مر على تخرجه أكثر من 5 سنين، وأن يجتاز اختبارات القبول للالتحاق بالمبادرة.

ومبادرة "وظيفة تك" هي نتاج تعاون بين وزارة الاتصالات والمعلومات ووزارة التضامن الاجتماعى، عشان تنفذ نموذج قابل للتطوير قابل للاستدامة، وهدفها كمان، زيادة أعداد الكوادر المؤهلة للانضمام فى سوق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

ومن وظيفة تك، لإعلان وزارة المالية اللي أعلنت على بوابة الوظائف الحكومية، عن توافر وظائف خالية من النوع القيادي، وهي بتحتاج لشغل منصب الوكيل الدائم للوزارة.

طب طريقة التقديم بوظائف وزارة المالية، هي إيه؟

أولا يكون التقدم بالطلب باليد إلي لجنة الوظائف القيادية والإدارة الإشرافية بأبراج وزارة المالية بمدينة نصر برج رقم (4) الدور السابع – غرفة رقم (710)، مع مراعاة التقدم خلال مواعيد العمل الرسمية، وبتنتهي، مهلة التقدم لهذه الوظائف في 2024/09/22، يعني كلها 5 أيام والإعلان يخلص.

مطلوب كمان اجتياز البرامج التدريبية اللازمة في ضوء ما حدده الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ووفقًا لأحكام قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية، والقيادة والتوجيه.

ضيف على ده، القدرة على التخطيط ورسم الخطط والبرامج والسياسات والإجراءات بما يكفل تحقيق الأهداف، وكمان إن حضرتك تكون قادر على حل المشكلات وإدارة الأزمات واتخاذ القرارات في الوقت المناسب، وعلى إكتشاف المرؤوسين ذو الإبداع والابتكار.

وبخصوص المهارات، لازم يكون. عندك  مهارات الاتصال بفعالية، ومهارة تحليلية ممتازة وقدرة على التحليل المنطقى وربط الموضوعات، ومؤهل عالي يتواءم مع نوع وطبيعة العمل، كمان مطلوب تكون قضيت  مدة بينية مقدارها سنة على الأقل في وظيفة من المستوى الوظيفي الأول (أ) أو قضاء مدة كلية مقدارها تسعة عشر عام تتفق مع طبيعة عمل الوظيفة.

وضروري الإلمام بالقوانين واللوائح اللي بتحكم نظام العمل، والقدرة على التعامل مع الحاسب الآلي، وأخيرا الإلمام بإحدى اللغات الأجنبية.

ولو حضرتك مستوفي الشروط دي، فلم مستنداتك واطلع على وزارة المالية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير التعليم: المدرس يستطيع زيادة راتبه 2000 جنيه من خلال الحصص الإضافية
التالى البنك المركزي السعودي يقرر خفض الفائدة 50 نقطة أساس