أخبار عاجلة
البنك المركزي: استقرار العائد على متوسط حقوق ... -

سيتي يتوقع خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي ...

سيتي يتوقع خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي ...
سيتي يتوقع خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي ...

قال محللو سيتي إنهم حافظوا على توقعاتهم لخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في نوفمبر، بعد أن خفض البنك المركزي أسعار الفائدة بهامش مماثل في أول خفض له منذ عام 2020.

وخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس إلى نطاق يتراوح بين 4.75% و5%، مشيرا إلى أن المزيد من التخفيضات من المرجح أن تكون في الحسبان.

وأشار البنك المركزي إلى أن المخاطر المحيطة بتوقعاته لخفض التضخم وتبريد سوق العمل أصبحت الآن متوازنة تقريبًا.

وقال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول إن البنك المركزي أصبح واثقًا بشكل متزايد من أن التضخم سوف يتراجع أكثر في الأشهر المقبلة.

وقال سيتي إن خفض أمس الأربعاء أكمل تحول بنك الاحتياطي الفيدرالي نحو معالجة ضعف سوق العمل من خلال الحد من مخاطر التضخم الإضافية.

وأكد أن تقارير التوظيف الشهرية الضعيفة قبل اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي في نوفمبر ستشهد قيام البنك المركزي بخفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس مرة أخرى - وهو ما كان افتراضه الأساسي، ومن المتوقع أن يختتم بنك الاحتياطي الفيدرالي العام بخفض 25 نقطة أساس، ليصل إجمالي تخفيضاته لعام 2024 إلى 125 نقطة أساس.

وأشار باول عدة مرات إلى أن خفض اليوم بمقدار 50 نقطة أساس هو "التزام" بعدم التراجع عن المنحنى الذي يشير إلى أن العائق أمام المزيد من التخفيضات الكبيرة في أسعار الفائدة منخفض للغاية.

وكتب محللو سيتي في مذكرة أمس الأربعاء: "نستمر في رؤية المخاطر متوازنة نحو تخفيف أسرع لبيانات سوق العمل ووتيرة أكثر عدوانية لخفض أسعار الفائدة".

وصف سيتي باول بأنه يبدو "حذرًا بشكل خاص" بشأن اتجاه نمو الرواتب، مشيرًا إلى أن أي علامات أخرى على الضعف في سوق العمل من المرجح أن تؤدي إلى المزيد من التحركات الحمائمية من بنك الاحتياطي الفيدرالي.

ومع ذلك، حذر باول من أن بنك الاحتياطي الفيدرالي من غير المرجح أن يعود إلى عصر أسعار الفائدة المنخفضة للغاية، وأنه رأى معدلًا محايدًا أعلى بكثير لبنك الاحتياطي الفيدرالي من الحالات السابقة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عمرو العدل يشيد بمنتخب كرة اليد للكراسي بعد الفوز على تشيلي
التالى رئيس الوزراء: الحكومة اتخذت إجراءات وتيسيرات واسعة أسهمت في جذب كبريات الشركات العالمية المتخصصة في صناعة الأجهزة المنزلية