أخبار عاجلة
من الذين لا يزالون يستخدمون أجهزة البيجر؟ -
مسلسل انترفيو الحلقة 4 كاملة الآن -

الفضة تعود للمكاسب

الفضة تعود للمكاسب
الفضة تعود للمكاسب

ارتفعت أسعار المعادن الثمينة اليوم الخميس، لكنها كانت تعاني أيضا من خسائر بين عشية وضحاها.

وصعدت العقود الآجلة للبلاتين بنسبة 0.5٪ إلى 978.15 دولار للأوقية، في حين ارتفعت العقود الآجلة للفضة بنسبة 0.2٪ إلى 30.755 دولار للأوقية.

ارتفع الذهب الفوري بنسبة 0.1٪ إلى 2561.30 دولارًا للأوقية، في حين انخفضت العقود الآجلة للذهب التي تنتهي في ديسمبر بنسبة 0.5٪ إلى 2585.65 دولارًا للأوقية وكانت الأسعار الفورية تعاني من بعض الخسائر الليلية، وتراجعت أكثر عن مستوياتها القياسية الأخيرة.

وخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة القياسي بمقدار 50 نقطة أساس - الحد الأعلى لتوقعات السوق - في أول خفض لسعر الفائدة منذ جائحة كوفيد-19 في عام 2020. كما أعلن البنك المركزي عن بداية دورة تخفيف.

وهدأ رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول بعض المخاوف بشأن تباطؤ الاقتصاد بعد خفض سعر الفائدة الكبير، مشيرًا إلى أن المخاطر بين ارتفاع التضخم وسوق العمل الأكثر ضعفًا متوازنة بالتساوي.

وأشار باول إلى احتمالية المزيد من تخفيضات أسعار الفائدة، حيث حددت الأسواق إجمالي تخفيضات أسعار الفائدة بمقدار 125 نقطة أساس بحلول نهاية العام.

لكن باول قال أيضًا إن بنك الاحتياطي الفيدرالي ليس لديه نية للعودة إلى بيئة أسعار منخفضة للغاية كما حدث أثناء جائحة كوفيد-19، وقال إن سعر الفائدة المحايد لبنك الاحتياطي الفيدرالي سيكون أعلى بكثير مما شوهد سابقًا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تفاصيل جدول أعمال مؤتمر المناخ "كوب29" في أذربيجان
التالى SPE Capital والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار وTCV وBII يستحوذون على شركة «تمويلي» للمشروعات