أخبار عاجلة
أسعار الفضة في مصر اليوم السبت 21-9-2024 -

خبير: مصر تسعى لأن تكون منافسًا قويًا في مجال تصنيع الإلكترونيات

خبير: مصر تسعى لأن تكون منافسًا قويًا في مجال تصنيع الإلكترونيات
خبير:  مصر تسعى لأن تكون منافسًا قويًا في مجال تصنيع الإلكترونيات

قال تامر محمد، خبير تكنولوجيا المعلومات، إن مصر تسعى لأن تكون منافسًا قويًا في مجال تصنيع الإلكترونيات، خاصة بالنظر إلى هيمنة الصين على هذا القطاع على مستوى العالم.

وأوضح محمد، خلال مداخلة هاتفية هاتفية، على قناة «إكسترا نيوز»، أن مصر تحتاج إلى التركيز على تخصصات عالية الجودة والكُلفة لمواصلة المنافسة في السوق العالمية، لافتا إلى أن الخيار بين التعاون مع الخبرات الأمريكية أو الصينية كان مسألة حيوية، وأكد أن التعاون مع الصين كان أكثر ملاءمة نظرًا لتقارب وجهات النظر بين البلدين.

وأشار إلى أهمية الألياف الضوئية وسرعة تطور التكنولوجيا، حيث تسعى الدولة المصرية لإنشاء مصانع جديدة للألياف الضوئية لسد احتياجاتها المتزايدة، موضحا أن مصر تمتلك مصنعًا واحدًا فقط للألياف الضوئية، لكن طاقته الإنتاجية محدودة ولا تلبي الطلب المحلي.

وأكد أن هناك أزمة عالمية في أشباه الموصلات والرقائق الإلكترونية، وأن مصر تقوم بتصدير هذه المواد، ورغم الأزمات الحالية في صناعة السيارات وأجهزة الاتصالات، فإن الدول التي تستطيع توفير المواد الخام، مثل تايوان والصين، تلعب دورًا كبيرًا.

وتوقع أن تسعى مصر في الفترة المقبلة للدخول في منافسة مع بكين في تصدير المواد الخام عالميًا.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق استشاري صحة عامة يوضح أهمية مبادرة «رعاية»
التالى بتكلفة 20 مليون جنيه.. افتتاح أعمال مشروع إنشاء السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية