أخبار عاجلة
أسعار الفضة في مصر اليوم السبت 21-9-2024 -

استشاري صحة عامة يوضح أهمية مبادرة «رعاية»

استشاري صحة عامة يوضح أهمية مبادرة «رعاية»
استشاري صحة عامة يوضح أهمية مبادرة «رعاية»

قال الدكتور شريف حتة، أستاذ الصحة العامة والطب الوقائي، إن الدولة المصرية تبذل جهدًا كبيرًا في الكشف والمتابعة الصحية، خصوصًا في علاج ووقاية الأمراض التي تؤثر على نمط حياة الإنسان وتكون مكلفة على الأسر.

وأضاف استشاري الصحة العامة والطب الوقائي، خلال مداخلة هاتفية، على قناة "إكسترا نيوز"، أن الأمراض الخطيرة مثل ضمور العضلات تؤثر على إنتاجية الأفراد في المجتمع، مشيرا إلى أن بعض الأمراض التي تصيب الأطفال تكون نتيجة لأسباب جينية، وأن الدولة تعمل على توفير الأدوية اللازمة لمساعدة المرضى على التعافي من هذه الأمراض.

وأكد أن الدولة تهتم بتأهيل المرضى لتعلم كيفية التعايش مع الأمراض، داعيًا المواطنين للمشاركة في الفحص الشامل المستمر والتبرع للقطاع الصحي، خاصة في مجال علاج ضمور العضلات.

وأوضح أن مبادرة "رعاية" تمثل حلاً لمشكلات قطاع الصحة المتعلقة بالاحتياجات المتزايدة للمستشفيات والأماكن المخصصة للأطفال والحضانات لحديثي الولادة.

وتاب: إحدى المشاكل التي كان يعاني منها القطاع الطبي هي انتشار العدوى في الحضانات، مما يؤثر على صحة الأطفال ويزيد من مدة بقائهم في الحضانات، مما يقلل من الفرص المتاحة لدخول أطفال آخرين. وأكد أن المبادرة تهدف إلى معالجة هذه المشكلات وتوفير حلول فعالة.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق استشاري صحة عامة يوضح أهمية مبادرة «رعاية»
التالى بتكلفة 20 مليون جنيه.. افتتاح أعمال مشروع إنشاء السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية