أخبار عاجلة

تعليق زعيم الأغلبية في البرلمان على بيان الحكومة أمام البرلمان

تعليق زعيم الأغلبية في البرلمان على بيان الحكومة أمام البرلمان
تعليق زعيم الأغلبية في البرلمان على بيان الحكومة أمام البرلمان

علق عبدالهادي القصبي، زعيم الأغلبية في البرلمان، على بيان الحكومة الذي ألقاه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المكلف، أمام النواب لنيل ثقة البرلمان.

وقال القصبي: "جلسة هامة للغاية بدأت بتلاوة كتاب رئيس الجمهورية للدكتور مدبولي بتكليف وتشكيل الحكومة. رئيس الوزراء استطاع بنجاح استعراض ملامح البرنامج الخاص بالحكومة لمدة ثلاث سنوات".

وأضاف القصبي، خلال مداخلة تليفونية عبر برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON": "رغم أن خطاب رئيس الوزراء ورد إلى المجلس في شكل كامل، إلا أن إلقاء مدبولي له اليوم شهد استعراضًا لأهم محاوره الرئيسية".

وأكد أن الدكتور مدبولي رصد أهم التحديات الكبرى، مطلقًا على حكومته أنها بالفعل حكومة تحديات في ظل التحديات الإقليمية والعالمية التي أثرت بدورها عبر ضغوط اقتصادية لامست المواطن وأثرت عليه.

وأوضح القصبي: "دور البرلمان مهم وهو صوت الناس، ونرصد متطلباتهم. نواب الشعب يعيشون وسط الناس، وسنبدأ باستخدام الأدوات الرقابية لمتابعة الأداء ومساءلة الحكومة. النواب من الشعب ونتابع مشكلاتهم، مثلًا التيار الكهربائي نعاني منه كأي مواطن وعندنا أولاد في الثانوية العامة. نحن كنواب جزء من نسيج الشعب ونعيش معه بشكل كامل في همومه ومشكلاته".

وكشف القصبي أنه في غضون 24 ساعة سيتم إعلان تشكيل اللجنة المعلن عنها من قبل المستشار حنفي الجبالي، رئيس مجلس النواب، والتي ستتولى متابعة بيان الحكومة. وستقوم اللجنة باستعراض وجهة نظر كل وزير في مجاله، وستتم إحالة تلك المقاطع إلى اللجان المتخصصة كل فيما يعنيه. سنأخذ ملاحظات اللجان ونتداولها مع الوزراء ثم نقوم بعمل بيان مجمع سيعرض في الجلسة العامة حتى ينظر المجلس في منح الثقة للحكومة من عدمه.

وأضاف القصبي: "الناس قد تتخيل أن دورنا ينتهي بمنح الثقة أو عدمه، ولكن بالعكس تمامًا. يبدأ النواب في متابعة برنامج الحكومة لحظة بلحظة، وسوف نقيم وفقًا للمستهدفات معدلات الانحراف الإيجابية والسلبية، لأن هناك محددات زمنية موجودة في هذا البرنامج".

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الشركة المتحدة تنعى والدة اللواء محمود توفيق وزير الداخلية
التالى الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تعزى وزير الداخلية فى وفاة والدته