أخبار عاجلة

حقيقة حذف أصحاب التكييفات من بطاقة التموين وفواتير الكهرباء العالية

حقيقة حذف أصحاب التكييفات من بطاقة التموين وفواتير الكهرباء العالية
حقيقة حذف أصحاب التكييفات من بطاقة التموين وفواتير الكهرباء العالية

حقيقة حذف أصحاب التكييفات من بطاقة التموين وفواتير الكهرباء العالية .. يبحث العديد من الأشخاص عن حقيقة حذف أصحاب التكييفات وفواتير الكهرباء المرتفعة من بطاقات التموين، خاصة في ظل توجهات وزارة التموين الرامية إلى توجيه الدعم إلى مستحقيه وإزالته عن غير المستحقين.

في هذا السياق، أكد الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب ومقرر لجنة أولويات الاستثمار بالحوار الوطني، على حقيقة ما يُثار حول إمكانية حذف الأشخاص الذين يمتلكون عدة أجهزة تكييف وفواتير كهرباء مرتفعة من بطاقات التموين في الفترة القادمة.

أسباب تؤدى الى توقف بطاقة التموين
أسباب تؤدى الى توقف بطاقة التموين

حقيقة حذف أصحاب التكييفات من بطاقة التموين

وفيما يتعلق بسؤال حول حذف من يمتلك أكثر من تكييف، نفى الدكتور أيمن محسب بشكل قاطع ما يُثار حول رفع الدعم عن المواطنين الذين يمتلكون أكثر من تكييف، مؤكدًا أن هذه مجرد إشاعات لا تستند إلى أي حقائق..

كما نفى عضو مجلس النواب، خلال تصريحات تليفزيونية على قناة النهار، ما يُتداول بشأن حذف المواطنين الذين يمتلكون سيارات أو الذين يستهلكون كميات كبيرة من الكهرباء من بطاقة التموين.

بيان وزارة التموين
حقيقة حذف أصحاب التكييفات من بطاقة التموين

**موعد تطبيق الدعم النقدي**

فيما يتعلق بموعد تطبيق الدعم النقدي بدلاً من الدعم العيني، أوضح مقرر لجنة أولويات الاستثمار بالحوار الوطني أن تحويل الدعم العيني إلى نقدي لم يتم تنفيذه بعد، حيث لا يزال الموضوع قيد المناقشة خلال جلسات الحوار الوطني للتوصل إلى توافق بشأنه. وأشار إلى أن مجلس أمناء الحوار لم يتوصل بعد إلى قرار نهائي بشأن مسألة الدعم النقدي.

وأكد الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، أن القرار النهائي حول تطبيق الدعم النقدي يعتمد على توافق جميع القوى السياسية في المجتمع من خلال الحوار الوطني.

حذف هؤلاء من بطاقة التموين
حذف هؤلاء من بطاقة التموين

**60 مليون بطاقة تموين**

من جانبه، ذكر الدكتور سمير صبري، مقرر لجنة الاستثمار الخاص والمحلي والأجنبي بالحوار الوطني، أن بطاقات التموين قد تم تنقيتها عدة مرات خلال السنوات الماضية لضمان وصول الدعم إلى المستحقين. حيث كان عدد المستفيدين من بطاقات التموين في السابق 70 مليون بطاقة، بينما انخفض العدد حالياً إلى 60 مليون بطاقة، بسبب وجود أشخاص غير مستحقين للدعم ضمن المنظومة.

وأشار في تصريحات تليفزيونية على قناة “ETC TV” إلى أن هناك أفراداً في نظام التموين لا يستحقون الدعم، مما يستدعي ضرورة إجراء مراجعة شاملة لبطاقات التموين. وأوضح أن تحديد استحقاق الشخص للدعم يعتمد على مجموعة من المعايير، مثل إجمالي الدخل، وما إذا كان لديه تأمين، واستهلاكه للطاقة الكهربائية، وعدد أفراد أسرته، بالإضافة إلى ما إذا كان يمتلك سيارة أو عقار، ونوع السيارة.

حذف هؤلاء من بطاقة التموين
حذف هؤلاء من بطاقة التموين

**تفاصيل الدعم النقدي**

في سياق متصل، أصبح موضوع الدعم النقدي على بطاقات التموين حديث الكثيرين، حيث أكد الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبد المعبود في برنامج “صالة التحرير” على قناة صدى البلد، أن موازنة العام الحالي تتضمن دعم الخبز بمبلغ حوالي 98 مليار جنيه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أمر غير متوقع.. أذربيجان تنتخب برلمانا جديدا وسط ضعف مشاركة أعضاء المعارضة
التالى رئيس لجنة الاتصالات بالبرلمان يكشف السبب وراء إغلاق منصة إكس في البرازيل