أخبار عاجلة
مصرع شاب دهسته سيارة مسرعة أمام مرور حلوان -

أمر غير متوقع.. أذربيجان تنتخب برلمانا جديدا وسط ضعف مشاركة أعضاء المعارضة

أمر غير متوقع.. أذربيجان تنتخب برلمانا جديدا وسط ضعف مشاركة أعضاء المعارضة
أمر غير متوقع.. أذربيجان تنتخب برلمانا جديدا وسط ضعف مشاركة أعضاء المعارضة

انتخبت جمهورية أذربيجان في منطقة القوقاز اليوم الأحد برلمانا جديدا قبل موعده المقرر، مع مشاركة محدودة من أعضاء المعارضة.

وكان من المقرر أن تُجرى الانتخابات في تشرين نوفمبر، ولكن تم تقديمها لأن أذربيجان تستضيف مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ، والذي من المتوقع أن يجذب حوالي 80 ألف ممثل ومندوب من جميع أنحاء العالم.

وأفادت وسائل الإعلام المحلية بأن العملية الانتخابية مرت دون حوادث. ولم ترد في البداية أي معلومات رسمية عن توزيع الأصوات.

ومن المتوقع أن يحتفظ حزب "أذربيجان الجديدة" الحاكم مرة أخرى بالغالبية العظمى من بين 120 عضوا في البرلمان الجديد. وكانت المقاعد المتبقية قد شغلت سابقا من قبل نواب موالين إلى حد كبير للحكومة.

ولا يُتوقع حدوث تغيير في السلطة في الجمهورية السوفيتية السابقة، التي يحكمها الرئيس إلهام علييف، خاصة أن معظم المعارضة لم تشارك في التصويت.

ويحكم علييف، الذي يتولى السلطة منذ عام 2003، وقد تم تأكيد بقائه في منصبه في فبراير. واستفاد من موجة من تنامى النزعة الوطنية منذ استعادة أذربيجان لمنطقة ناجورنو كاراباخ في سبتمبر 2023، عندما فر أكثر من 100 ألف أرمني من عرقية الأرمن من موطنهم إلى أرمينيا.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حول مشكلة الشرق الأوسط.. «الصحفيين» تستضيف السفير حسام زكي في حوار مفتوح.. أمين عام مساعد الجامعة العربية: نتبنى دائما الموقف الفلسطيني.. ونتابع عن كثب الأوضاع في ليبيا والسودان وسوريا
التالى المهندس مؤمن أشرف يشيد بدور الدولة المصرية في خطط التحول الرقمي وتأهيل الكوادر