أخبار عاجلة
أسعار الفضة في مصر اليوم السبت 21-9-2024 -

ملحة عبد الله: تكريمي من مهرجان المسرح التجريبي تتويجًا لمسيرتي

ملحة عبد الله: تكريمي من مهرجان المسرح التجريبي تتويجًا لمسيرتي
ملحة عبد الله: تكريمي من مهرجان المسرح التجريبي تتويجًا لمسيرتي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعربت الكاتبة والناقدة المسرحية السعودية الدكتورة ملحة عبد الله، عن سعادتها بالتكريم من مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في دورته الـ31 برئاسة الدكتور سامح مهران، التي تحمل اسم الأكاديمي الراحل الدكتور علاء عبدالعزيز.

وقالت ملحة عبد الله، في تصريحات خاصة لـ«البوابة نيوز»، لقد فوجئت بهذا التكريم والدعوة الكريمة التي تعتبر تتويجًا لمسيرتي بين أهلي من مبدعي المسرح في الوطن العربي والعالم، هذه الاحتفالية الكبرى، التي تجمع بين الطابع العالمي والمحلي والعربي والإقليمي، تحمل في طياتها الكثير من الاحترام والتقدير، وتعكس السعي نحو تحقيق الجوائز والتكريمات. 

وتابعت: يُمثل هذا التكريم شرفًا كبيرًا من مهرجان عظيم مثل المهرجان «التجريبي»، الذي يسعى كل عام للتقدم والارتقاء بالكمال والتنوير والثقافة المسرحية، فنحن نتابع هذا المهرجان منذ دراستنا في أكاديمية الفنون، ونفخر بامتلاكنا بطاقة المشاهدات والحضور والعروض والتدريبات، إنني سعيد جدًا بهذا التكريم، وأوجه التحية لكل القائمين على هذا الحدث.

تحمل الدورة الـ31 المقامة حاليا على مسارح القاهرة وتستمر فعالياتها حتى 11 سبتمبر الجاري، اسم الأكاديمي الراحل الدكتور علاء عبدالعزيز، وبمشاركة 26 عرضا مسرحيا من 19 دولة عربية وأجنبية، كما تم تكريم 12 رمزا مسرحيا تقديرا لمسيرتهم الفنية والإبداعية.

ويعد مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، أحد أقدم المهرجانات الدولية المتخصصة في إعطاء الفرصة لتقديم العروض المسرحية التجريبية من كل دول العالم، بهدف خلق حالة من التواصل والحوار بين مختلف الشعوب والجماعات، إضافة إلى تعريف الجمهور في مصر والمنطقة العربية بأحدث التيارات في المشهد المسرحي، وإتاحة نافذة يطل منها المسرحيون حول العالم على أحدث تطورات المشهد المسرحي في مصر والبلاد العربية.

72.jfif

 

73.jfif

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق استشاري صحة عامة يوضح أهمية مبادرة «رعاية»
التالى بتكلفة 20 مليون جنيه.. افتتاح أعمال مشروع إنشاء السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية