أخبار عاجلة

عقب حريق مطرانية بني سويف قرارات هامة من النيابة بشان الحادث

عقب حريق مطرانية بني سويف قرارات هامة من النيابة بشان الحادث
عقب حريق مطرانية بني سويف قرارات هامة من النيابة بشان الحادث

عقب حريق مطرانية بني سويف قرارات هامة من النيابة بشان الحادث .. قررت النيابة العامة في بني سويف تحليل تسجيلات كاميرات المراقبة المتعلقة بحادث حريق مطرانية بني سويف، بهدف فهم ملابسات الحادث، كما تم تكليف المعمل الجنائي بالتحقيق في الأمر.

حريق مطرانية بني سويف
حريق -مطرانية- بني- سويف

قرار النيابة عقب حريق مطرانية بني سويف

انتقل فريق من النيابة إلى موقع الحريق الذي اندلع في مبنى كنيسة مقار داخل المطرانية، والذي يتكون من خمسة طوابق، بالإضافة إلى المكتبة التابعة للمطرانية والمبنى الإداري المستخدم لاستقبال ضيوف المطرانية، والذي يضم أيضًا سكن الأنبا غبريال، مطران إبراشية بني سويف. وقد أدى الحريق إلى تدمير محتويات الأماكن التي اشتعلت فيها النيران.

وأصدر المستشار خالد المتناوي، المحامي العام الأول لنيابات بني سويف، توجيهاته للاستماع إلى أقوال شهود العيان من العاملين في الكنيسة، وكذلك المسؤولين الكنسيين، لتحديد الأسباب الرئيسية وراء نشوب الحريق.

حريق مطرانية بني سويف
حريق -مطرانية -بني -سويف

اسباب حريق مطرانية بني سويف

كشف مصدر مسؤول في الأدلة الجنائية أنه لم يتم تحديد أسباب الحريق بشكل قاطع، لكن هناك ترجيحات تشير إلى أن الحريق قد يكون ناتجًا عن خلل في التوصيلات الكهربائية وزيادة الأحمال عليها، مما أدى إلى اندلاعه، أو أنه قد يكون نتيجة ماس كهربائي.

حريق مطرانية بني سويف
حريق- مطرانية- بني- سويف

التحقيقات الأولية للنيابة العامة فى حريق مطرانية بني سويف

وأظهرت التحقيقات الأولية للنيابة العامة فى حريق مطرانية بني سويف أنه لم يكن هناك أي تعمد لإحداث الحريق. وقد أظهرت المعاينة أن حريقًا هائلًا قد نشب في مطرانية السيدة العذراء ببني سويف، حيث التهمت النيران جميع محتوياتها من مكاتب وأجهزة كمبيوتر وأثاث في مبنى الخدمات المكون من خمسة طوابق. كما امتدت النيران إلى جزء كبير من المبنى الإداري الذي يحتوي على سكن نيافة الأنبا غبريال أسقف بني سويف، حيث دمرت النيران ثلاث مكاتب بالكامل وقاعة الاستقبال.

حريق مطرانية بني سويف
حريق -مطرانية- بني- سويف

حالة المصابين فى حريق مطرانية بني سويف

أفادت النيابة أن جميع المصابين في حريق مطرانية بني سويف بحالة جيدة، حيث كانت الإصابات تتضمن اختناقاً وسجحات في الذراعين بالإضافة إلى جروح وخدوش. وقد تم نقلهم إلى مستشفى بني سويف التخصصي ومستشفى السلام التابع لإيبارشية بني سويف، حيث تماثلوا جميعاً للشفاء.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الاحتلال يحدث دمارا شاملا خلال عدوانه على مدينة طولكرم ومخيمها
التالى زوجي مختلط البوتشيا يفوز أمام البرازيل بدروة الألعاب البارالمبية