أخبار عاجلة

الاحتلال يحدث دمارا شاملا خلال عدوانه على مدينة طولكرم ومخيمها

الاحتلال يحدث دمارا شاملا خلال عدوانه على مدينة طولكرم ومخيمها
الاحتلال يحدث دمارا شاملا خلال عدوانه على مدينة طولكرم ومخيمها

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على مدينة طولكرم ومخيمها، اليوم الثلاثاء، ملحقة دمارا شاملا في البنية التحتية وممتلكات المواطنين الفلسطينيين.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال دفعت بمزيد من التعزيزات إلى ضاحية "ذنابة" شرق طولكرم، كما فرضت حصارا مشددا على مخيمها، وسط اطلاقها للأعيرة النارية بشكل عشوائي.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال حاصرت مستشفى ثابت ثابت الحكومي، كما جرفت مداخل المخيم من عدة جهات.

وأوضحت المصادر المحلية بأن آليات الاحتلال جرّفت حارات (الحمام والسوالمة والربايعة والبلاونة، وشارع الخدمات)، وطالت الشوادر وأجزاء واسعة من جدران وأسوار وأبواب المحلات التجارية والمنازل بوجود أصحابها داخلها مما عرضهم للخطر.

وبينت بأن الاحتلال تعمد تدمير شبكات المياه والكهرباء والاتصالات، ما أدى الى انقطاعها وحدوث تشويش في شبكات الانترنت.

ووصف رئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم طولكرم فيصل سلامة، في تصريحات إعلامية، العدوان بالهمجي مع قيام الاحتلال بتدمير البيوت على رؤوس سكانها داخل المخيم.

وطالب سلامة "المؤسسات حقوق الإنسان والمؤسسات الدولية والصليب الأحمر الدولي ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين لتحمل مسؤولياتها القانونية والإنسانية، والتدخل العاجل لإنقاذ حياة اللاجئين في مخيم طولكرم من قبل عدوان غاشم لا يمت للإنسانية بأي صلة، ويقتل أطفالنا وشيوخنا ونساءنا بدم بارد، ولا أحد يحرك ساكنا تجاه ما يجري من ممارسات وسلوكيات احتلالية وعسكرية وعنصرية وفاشية ونازية في المخيم".

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مصرع وإصابة 3 أشخاص في بيارة صرف بـ أبو النمرس
التالى عاجل| "هتظهر امته".. موعد إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2024