أخبار عاجلة
من الذين لا يزالون يستخدمون أجهزة البيجر؟ -
مسلسل انترفيو الحلقة 4 كاملة الآن -

موعد إطلاق أول بنك رقمي في مصر.. مشروع اماراتي جديد.. واجتماع هام في الرئاسة

موعد إطلاق أول بنك رقمي في مصر.. مشروع اماراتي جديد.. واجتماع هام في الرئاسة
موعد إطلاق أول بنك رقمي في مصر.. مشروع اماراتي جديد.. واجتماع هام في الرئاسة

 

 

موعد إطلاق أول بنك رقمي في مصر.. مشروع اماراتي جديد.. واجتماع هام في الرئاسة .. أهلا بكم فى حصاد الأحد الاخباري

والبداية من مجلس الوزراء.. حيث كشف تقرير صادر عن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، بعنوان بنوك النيو، الطريق لتعزيز الشمول المالي، أنه من المتوقع أن يتم إطلاق أول بنك رقمي في مصر onebank في الربع الأخير من العام الجاري، بعد الانتهاء من المرحلة الثانية من ترخيصه.

وأشار التقرير إلى جهود الدولة لتعزيز الشمول المالي، ودعم التحول الرقمي والابتكار لتعزيز الاقتصاد، حيث أصدر البنك المركزي المصري قواعد ترخيص وتسجيل البنوك الرقمية والرقابة والإشراف عليها، والتي دخلت حيز التنفيذ في 12 يوليو 2023.

 

وتابع التقرير: وفي إطار التوجه نحو إنشاء بنوك رقمية، منح البنك المركزي المصري موافقة مبدئية لشركة مصر للابتكار الرقمي، إحدى الشركات التابعة لبنك مصر، لإطلاق أول بنك رقمي في مصر.

وفي مايو الماضي، أعلنت شركة مصر للابتكار الرقمي الذراع التكنولوجي لبنك مصر، إطلاق أول بنك رقمي في مصر، بعد حصولها على موافقة مجلس إدارة البنك المركزي المصري على منح الشركة الموافقة المبدئية، لإطلاق أول بنك رقمي، تحت اسم وان بنك onebank.

ونروح لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة،.. حيث كشفت مصادر مسؤولة بالوزارة الكهرباء  عن الموافقة على عرض  شركة أبوظبي لطاقة المستقبل مصدر الإماراتية الرائدة في مجال الطاقة المتجددة.

وأشارت المصادر  إلى موافقة الوزارة على عرض شركة مصدر الإماراتية لإنشاء محطات لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية.

وقدمت شركة مصدر عرضًا لتنفيذ مشروع لإنتاج الكهرباء بقدرة 1000 ميجاوات، ويتضمن تخصيص أرض لإتمام المشروع، ومن المقرر تدشين المحطة في محافظة أسوان.

وتمت الموافقة ايضا على عرض مشروع توليد طاقة شمسية، من شركة سكاتك النرويجية المتخصصة في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة، وبناء محطات توليد الكهرباء بأنظمة الطاقة الشمسية، واستخدام تخزين طاقة البطاريات.

ونروح لرئاسة الجمهورية.. حيث اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير د. أحمد فهمي أن الرئيس اطلع على محاور المشروع القومي للتنمية البشرية “بداية جديدة لبناء الإنسان”، الذي يستهدف تعزيز الاستثمار في رأس المال البشري، من خلال برنامج عمل مجمع يستهدف تنمية الإنسان والعمل على ترسيخ الهوية المصرية، ويشمل عدداً كبيراً من المبادرات في مجالات الصحة والتعليم والثقافة والرياضة وتوفير فرص العمل، وذلك بطريقة تكاملية بين جميع جهات الدولةوالمجتمع الأهلي والخاص؛ بهدف استفادة جميع فئات المواطنين، من مختلف الأعمار

و وجه الرئيس في هذا الصدد بالانتهاء من صياغة الخطط التنفيذية لمحاور العمل بالمبادرة، مشدداً على أن رأس المال البشري يعد الثروة الحقيقية لمصر، التي يجب العمل على تنميتها والاستثمار فيها، ومؤكداً تعزيز جهود التنسيق والتكامل بين جميع جهات الدولة في مختلف أقاليم الجمهورية، لتحقيق مستهدفات المبادرة، وبحيث يلمس المواطنون عوائدها الإيجابية في أسرع وقت.

 

واخر خبر معانا من بنك مصر اللى قدم العديد من المزايا والعروض المجانية بمناسبة فاعلية الشمول المالي عيد الفلاح تحت رعاية البنك المركزي المصري، ويأتي ذلك إيمانا منه بأهمية تحقيق الشمول المالي والذي يهدف إلى تمكين كافة شرائح المجتمع من الوصول إلى المنتجات والخدمات المالية التي تلبي احتياجاتهم المختلفة، ومنها حسابات التوفير، الحسابات الجارية، خدمات الدفع والتحويل، التأمين، التمويل والائتمان، ويحرص البنك على توفير العديد من المزايا والعروض المجانية التي تخدم كافة شرائح العملاء وبخاصة المرأة والشباب، وذوى الهمم والمزارعين، وذلك طوال مدة الفعالية التي تمتد خلال الفترة من 1 الى 15 سبتمبر 2024.

جاء ذلك انطلاقًا من حرص بنك مصر على دعم جهود الدولة في تحقيق الشمول المالي، واتساقًا مع رؤية مصر 2030 لتحقيق التنمية المستدامة.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تفاصيل افتتاح متحف الخزف الإسلامي بعد غلقه 14 عامًا.. فيديو
التالى بتكلفة 20 مليون جنيه.. افتتاح أعمال مشروع إنشاء السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية