أخبار عاجلة

بيان مهم من الأرصاد بشأن طقس اليوم 1 سبتمبر بداية التغييرات المناخية

بيان مهم من الأرصاد بشأن طقس اليوم 1 سبتمبر بداية التغييرات المناخية
بيان مهم من الأرصاد بشأن طقس اليوم 1 سبتمبر بداية التغييرات المناخية

الأرصاد , أعلنت الهيئة العامة عن توقعاتها لحالة الطقس اليوم ، الأول من سبتمبر 2024، والذي يمثل بداية انكسار في الطاقة الحرارية التي شهدتها البلاد خلال الصيف .

 

الأرصاد تعلن بداية التغييرات المناخية
الأرصاد تعلن بداية التغييرات المناخية

الأرصاد تعلن بداية التغييرات المناخية

وأوضح الدكتور محمد علي فهيم، رئيس مركز التغير المناخي، أن اليوم يشير إلى بدء الربع الأخير من فصل الصيف ، وهو بداية التحول المناخي الثالث بين الصيف والخريف. تتميز هذه الفترة بانخفاض تدريجي في درجات الحرارة النهارية ، وزيادة في الفارق الحراري بين الليل والنهار ، بالإضافة إلى زيادة في التذبذبات الحرارية. كما ترتفع نسبة الرطوبة في الهواء وعلى سطح النباتات مع زيادة سرعة الرياح، والتي تكون في معظمها شمالية إلى شمالية غربية .

حالة الطقس اليوم وتحذيرات الأرصاد
حالة-الطقس-اليوم-وتحذيرات-الأرصاد

حالة الطقس اليوم وتحذيرات الأرصاد

توقعت الهيئة أن يكون الطقس حارًا ورطبًا خلال النهار في معظم المناطق ، بينما يكون شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد ، ومائلاً للحرارة ورطبًا ليلاً .

كما حذرت خرائط الطقس من تشكل شبورة مائية خفيفة بين الساعة الرابعة و الثامنة صباحًا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية ، مما قد يؤثر على الرؤية في الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى ، الوجه البحري، و السواحل الشمالية. وكشفت الأقمار الصناعية عن نشاط للرياح المعتدلة التي تنشط أحياناً خاصة على المناطق المكشوفة .

 

2018 4 8 10 47 37 884 696

توقعات الأمطار وحالة البحرين

توقعت الهيئة احتمال تساقط أمطار خفيفة على بعض المناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة ، مما قد يساهم في تلطيف الأجواء قليلاً .

بالنسبة لحالة البحرين، من المتوقع أن تكون حالة البحر المتوسط خفيفة إلى معتدلة، مع ارتفاع للأمواج يتراوح بين 1 إلى 1.75 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية. أما البحر الأحمر، فمن المتوقع أن يكون معتدلًا إلى مضطرب، مع ارتفاع الأمواج بين 2 إلى 2.5 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية.

يشير هذا الطقس المتغير إلى بداية فترة انتقالية نحو الخريف، مما يتطلب أخذ الحيطة والحذر من قبل المواطنين، خاصة في فترات الصباح الباكر التي قد تشهد تكوّن الشبورة على الطرق، وكذلك متابعة تحديثات الطقس الدورية لتجنب المخاطر المحتملة بسبب تغيرات الطقس.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الاحتلال يحدث دمارا شاملا خلال عدوانه على مدينة طولكرم ومخيمها
التالى زوجي مختلط البوتشيا يفوز أمام البرازيل بدروة الألعاب البارالمبية