أخبار عاجلة

خبير: قضية الديون أصبحت ملحة جدًا

خبير: قضية الديون أصبحت ملحة جدًا
خبير: قضية الديون أصبحت ملحة جدًا

قال الدكتور أحمد غنيم، أستاذ الاقتصاد بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، إن قضية الديون أصبحت قضية ملحة جدًا، خاصة مع الأزمات الاقتصادية التي حدثت خلال الفترة الأخيرة، مشيرًا إلى أن هذه الأزمة أصبعت مقلقة، خاصة لدى الدول النامية التي ليس لديها القدرة على سداد هذه الديون، وتلجأ إلى الاقتراض من أجل سداد هذه الديون.


وتابع "غنيم"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على الفضائية العاشرة المصرية "ten"، مساء الإثنين، أن الدول المتقدمة أيضًا في حالة قلق من أزمة الديون العالمية، لأن توقف الدول عن سداد الديون قد يؤدي إلى إنهيار النظام العالمي، مشيرًا إلى أن المرحلة الحالية في حاجة لتضافر الجهود العالمية لمواجهة التحديات الراهنة.


وأضاف أن تعميق الصناعة في حاجة لبعض الوقت، والدولة المصرية في حاجة إلى النقد الأجنبي، مشيرًا إلى أن المتاح الآن هو تصدير الخدمات مثل الخدمات التعليمة والصحية والتكنولوجية، وهذا الأمر ليس في حاجة إلى وقت.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بسمة يسري: نصف ساعة مشي سريع الحل الأمثل بعد أكل حلاوة المولد
التالى توقعات برج السرطان حظك اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024 اكتشف استراتيجيات ناجحة لزيادة الأرباح المالية