أخبار عاجلة

تحديث طارئ لنظام iOS 18 قادم الأسبوع المقبل لإصلاح أخطاء خطيرة في ايفون

تحديث طارئ لنظام iOS 18 قادم الأسبوع المقبل لإصلاح أخطاء خطيرة في ايفون
تحديث طارئ لنظام iOS 18 قادم الأسبوع المقبل لإصلاح أخطاء خطيرة في ايفون

إذا كنت تعاني من بعض الأخطاء المزعجة والغريبة في نظام iOS 18، فإن هناك أخبارًا سارة. أحد هذه المشاكل يتسبب في تعطل تطبيق الرسائل عند فتح iMessage يتضمن صورة لوجه ساعة Apple Watch.

تحديث iOS 18.0.1 يصل قريبًا لإصلاح أخطاء مزعجة في هواتف ايفون

كما أبلغ بعض مستخدمي iPhone 16 Pro وiPhone 16 Pro Max عن مشاكل خطيرة في شاشة اللمس بعد تحديث iOS 18. بالإضافة إلى ذلك، اضطرت ابل إلى سحب تحديث iPadOS 18 لأجهزة iPad Pro المزودة بمعالج M4، بعد أن أدى التحديث إلى تعطيل الأجهزة. ولحل هذه المشاكل، ستصدر ابل تحديثًا طارئًا وغير مجدول من iOS 18.0.1.

وفقًا لموقع MacRumors، فإن التحليلات التي يجريها الموقع تشير إلى أن هناك تحديثًا وشيكًا قادمًا، وهو ما شاهدوه سابقًا قبل إطلاق تحديثات iOS. وبينما يُنتظر إطلاق iOS 18.1 في الشهر المقبل، سيكون iOS 18.0.1 تحديثًا صغيرًا يُتوقع توفره قبل نهاية الأسبوع المقبل.

أما التحديث الرئيسي التالي، iOS 18.1، فسيتضمن بعض ميزات الذكاء الاصطناعي التي ستدعمها أجهزة iPhone 15 Pro، iPhone 15 Pro Max، iPhone 16، iPhone 16 Plus، iPhone 16 Pro، وiPhone 16 Pro Max.

هذه الأجهزة تتميز بذاكرة رام سعة 8 جيجابايت، وهي الحد الأدنى المطلوب لدعم مبادرة ابل للذكاء الاصطناعي. وفي ديسمبر، سيأتي iOS 18.2 بمزيد من الميزات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي، على أن يتضمن تحديث iOS 18.4 القادم في مارس المزيد من القدرات.

مؤخرًا، كشف Mark Gurman من Bloomberg عن خارطة طريق لتحديثات iOS 18 المرتبطة بالذكاء الاصطناعي. للتحقق من تحديثات جهاز ايفون الخاص بك، انتقل إلى الإعدادات > عام > تحديث البرامج.

أحدث إصدار تم طرحه كان النسخة التجريبية الخامسة لنظام iOS 18.1 للمطورين. أما المشاركون في برنامج iOS 18.1 التجريبي فينتظرون إصدار iOS 18.2 الذي قد يشمل تكامل ChatGPT مع Siri وميزات مثل “Image Playground” و”Genmoji”.

من المتوقع أن يساهم تكامل ChatGPT في تحسين تجربة Siri، حيث سيتمكن المساعد الافتراضي من تقديم إجابات دقيقة على أسئلتك بمساعدة روبوت الدردشة الذكي.

أما “Image Playground” فستتيح لك إنشاء صور في تطبيقات معينة بناءً على أوصافك، بينما “Genmoji” سيضيف لمسة مرحة لرسائلك من خلال إنشاء رموز تعبيرية مخصصة بناءً على أوصافك أيضًا.

في الوقت الحالي، على جميع مستخدمي ايفون الذين حصلوا على iOS 18 ترقب تحديث iOS 18.0.1 الأسبوع المقبل، والذي من المتوقع أن يحل مشاكل النظام الحالية.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مزايا مخفية في نظام macOS Sequoia وكيفية استخدامها
التالى هجوم سيبراني يساعد حملة بايدن وهاكرز يسرقون أكبر منصة عملات مشفرة في آسيا