أخبار عاجلة

طحنون بن زايد يجري مباحثات تكنولوجية مع إيلون ماسك ورئيس «أمازون»

طحنون بن زايد يجري مباحثات تكنولوجية مع إيلون ماسك ورئيس «أمازون»
طحنون بن زايد يجري مباحثات تكنولوجية مع إيلون ماسك ورئيس «أمازون»

بحث الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، نائب حاكم إمارة أبوظبي مستشار الأمن الوطني اليوم مع كل رجل الأعمال الأميركي إيلون ماسك، و جيف بيزوس، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أمازون، المستجدات في مجال التكنولوجيا المتقدمة والذكاء الاصطناعي وسبل تعزيز التعاون المشترك.

قال الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، نائب حاكم إمارة أبوظبي مستشار الأمن الوطني:«بحثنا اليوم مع إيلون ماسك المستجدات في مجال التكنولوجيا المتقدمة والذكاء الاصطناعي وسبل تعزيز التعاون المشترك».

وأضاف الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان في تدوينة على منصة "إكس": «الطموح، البناء والرؤية المتوافقة مع القادة العالميين، تعمل على استثمار أمثل للطاقات، وتتيح فرصاً فريدة توفرها التقنيات الحديثة، وحلولاً يحقق توظيفها وتسريع تبنيها إلى إحداث طفرة في جودة حياة ورفاهية البشر».

كما التقى الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مع جيف بيزوس، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أمازون.

وقال الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان: «ناقشنا مع جيف بيزوس المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أمازون فرص التعاون المشترك في مجال الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة، إيماناً بأهمية الشراكات العالمية في تحقيق الريادة التكنولوجية وبناء اقتصاد المستقبل ودفع عجلة التنمية لتعزيز الاستدامة والازدهار في مختلف قطاعات العمل والحياة».

وأضاف: «الإمارات لديها رؤية طموحة في أن تصبح الدولة الأكثر استعداداً للمرحلة القادمة في مجال الذكاء الاصطناعي من خلال الاستثمار في الأفراد والقطاعات والشراكات المختلفة».

كانت مجلة «تايم» الأميركية الشهيرة قد أعلنت خلال سبتمبر الجاري عن قائمة تضم أكثر 100 شخصية مؤثرة عالميا في تشكيل مستقبل تقنية الذكاء الاصطناعي، والتي جاء ضمنها الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، نائب حاكم إمارة أبوظبي، مستشار الأمن الوطني.

القائمة تضمنت أيضا فيصل البناي، الأمين العام لمجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة، ومستشار شؤون الأبحاث الاستراتيجية والتكنولوجيا المتقدمة لرئيس دولة الإمارات.

اقرأ المزيد

استشهاد 5 عسكريين سوريين في هجوم إسرائيلي قرب الحدود مع لبنان

حيتان قاتلة تصطاد الدلافين في تشيلي

خليجيون| ما دلالات تسليح الجيش المصري بصواريخ «ستينغر» الأميركية؟

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق استشهاد 5 عسكريين سوريين في هجوم إسرائيلي قرب الحدود مع لبنان
التالى محللون: إيران تواجه معادلة صعبة بين دعم حزب الله وتجنّب الحرب