أخبار عاجلة

فيديو | خالد بيومي: لا بديل للاعب الأهلي في إفريقيا.. ويجب معاقبة مسؤولي الكرة المصرية

فيديو | خالد بيومي: لا بديل للاعب الأهلي في إفريقيا.. ويجب معاقبة مسؤولي الكرة المصرية
فيديو | خالد بيومي: لا بديل للاعب الأهلي في إفريقيا.. ويجب معاقبة مسؤولي الكرة المصرية

تحدث خالد بيومي المحلل الفني، عن مباراة الأهلي وجورماهيا الكيني التي أقيمت ضمن منافسات جولة الذهاب لدور الـ32 ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

وكان الأهلي قد حقق فوزًا على نظيره جورماهيا الكيني على ملعبه ووسط جماهيره بثلاثية دون رد، سجلها بيرسي تاو (بواقع هدفين) ورامي ربيعة.

وقال بيومي في تصريحات تلفزيونية لفضائية "أبو ظبي الرياضية": "وجهة نظري أن جمهور الأهلي هو من جعل بيرسي تاو لغزًا، مع اختيارات المدير الفني مارسيل كولر".

كولر: يحيى عطية الله قدم أداءً ممتازًا أمام جورماهيا.. وأحاول مع الأهلي الفوز بكل البطولات

وأضاف: "أرى أن توظيف بيرسي تاو اليوم كان جيدًا جدًا، اللاعب ينجح في مراوغة واحد على واحد، ووصل لمرحلة من الانسجام جيدة مع الخط الأمامي".

واستكمل: "بيرسي تاو يمتلك إمكانات كبيرة، واستمراره على نفس المستوى في يد الجهاز الفني، أحيانًا يلعب ويتألق ثم يجلس على الدكة".

واستطرد: "وجهة نظري لا يوجد بديل لـ بيرسي تاو في مصر أو إفريقيا، المفترض أن يساعده الجهاز الفني، وأنا مُصر على إنه لاعب مهم للنادي الأهلي".

وتسائل: "هل هناك لاعب يدخل سريعًا في منظومة الأهلي بإمكانيات بيرسي تاو ويتحمل ضغوط النادي، لذلك بالنسبة لي بقائه 70% ورحيله 30%".

وأكد: "أزمة الكرة المصرية ليست في المدربين بل في المنظومة، وأعذر المدربين لأنهم لا يمتلكون خطة واضحة للسير عليها، أعذر اللاعبين الذين يتأثرون بالجدول غير المنتظم".

وشدد: "الدوري المصري كان يتابعه العرب وإفريقيا، دوري أنتج أهلي وزمالك وإسماعيلي ومصري ومحلة، المستوى الآن أصبح رديئًا، هذا ليس بسبب المدربين أو اللاعبين، ولكن بسبب سوء تخطيط ونظام الدوري".

واستأنف: "هل يعقل أن هناك لاعبين في مصر يبلغ ثمن عقودهم 60 مليونًا وفي الأصل لا يستحقون 10 ملايين، لا بد أن يتم التخطيط لـ 4 سنوات ولـ 8 سنوات".

وأضاف: "الأهلي والزمالك يصرفان مليارات من أجل اللعب في البطولات الإفريقية، والأندية الشعبية تصرف ملايين وتعاني من أجل اللعب في الدوري المصري، وفي النهاية مكافأة الفائز بالدوري مليون ونصف، بكل الإعلانات والبرامج مليون ونصف فقط قيمة الجائزة، وحتى الآن الأهلي لم يتسلم الدرع".

موعد مباراة الأهلي القادمة أمام جورماهيا في إياب دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا

وأكد: "بطولة الدوري بالنسبة للأهلي، يصرف عليها أموال فقط ولا يستفيد منها، نحن وصلنا لمرحلة إن الدوري بالنسبة للأهلي والزمالك وللأندية المصرية هي مكملة للبطولات الإفريقية، لأن الأهلي عندما يشارك في دوري الأبطال وحال وصوله للنهائي يحصل على 2 ونصف مليون دولار، ويشارك في كأس العالم ويحصل على 5 و6 مليون دولار، وبالتالي هو يصرف من أجل هذا".

وتابع: "علينا أن نساعد الأندية التي تعبت من أجل اللعب في الدوري وتصرف 200 مليون وفي النهاية الجمهور يعاقب الرئيس واللاعب والمدرب، لا المفترض أن نعاقب المسؤولين عن الكرة".

وأتم: "بخروج الأهلي والزمالك من بطولة إفريقيا تقل نسب المشاهدة 50% أو 60% هذا الأمر لا بد أن يتم الالتفات له لا بد أن يكون لهم عوائد مالية تساعدهم".

تصريحات خالد بيومي عن بيرسي تاو

تصريحات خالد بيومي عن نظام الكرة في مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق علي ماهر يعلن تشكيل المصري لمواجهة النصر الليبي في الكونفدرالية
التالى ديانج يسجل أول أهدافه بقميص الخلود ضد العروبة في الدوري السعودي (فيديو)