أخبار عاجلة

مذبحة كروية.. الاتحاد الصيني يصدر قرارات غير مسبوقة في قضية تلاعب بنتائج المباريات

مذبحة كروية.. الاتحاد الصيني يصدر قرارات غير مسبوقة في قضية تلاعب بنتائج المباريات
مذبحة كروية.. الاتحاد الصيني يصدر قرارات غير مسبوقة في قضية تلاعب بنتائج المباريات

أصدر الاتحاد الصيني لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، قرارات مُغلظة لم يسبق لها مثيل في قضية التلاعب بنتائج المباريات والمقامرة.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "جارديان" الإنجليزية، فإن الاتحاد الصيني لكرة القدم اتخذ قراراته اليوم بعد تحقيق استمر عامين في هذا الصدد.

وأوضحت أن الاتحاد الصيني قرر إيقاف 38 لاعبًا، إلى جانب 5 مسؤولين في أندية، مدى الحياة.

وأشارت إلى أن التحقيق قد خلص إلى التلاعب في نتائج 120 مباراة، شارك فيها 41 ناديًا، دون توضيح ما إذا كانت كافة تلك المباريات قد أُقيمت في الصين أم لا.

اقرأ أيضًابسبب المراهنات.. الاتحاد الإنجليزي يطالب بإيقاف باكيتا مدى الحياة

وأفادت بأن الدوليين الصينيين السابقين جين جينجداو وجو تشاو ولاعب الوسط الكوري الجنوبي سون جون هو من بين الذين تم إيقافهم مدى الحياة.

ولم يدل أي من اللاعبين بأي تصريحات علنية، في حين صرّح وكيل أعمال سون جون أنه من "السخيف" اتهام موكله بالتلاعب بنتائج المباريات، وأنهم سيعقدون مؤتمرًا صحفيًا "لقول كل ما لدينا لنقوله".

ولم يعد سون يلعب في الدوري الصيني، حيث انضم إلى نادي سوون في كوريا الجنوبية، وقال رئيس هذا النادي إنهم سيظلون يعتمدون على خدمات اللاعب، ما لم يُطلب منهم عدم القيام بذلك لأن قرار الاتحاد الصيني لكرة القدم لا ينطبق عليهم.

وقال رئيس النادي كذلك: "لقد نفى سون بشدة تهم الرشوة عندما وقع معنا وأنا أحترم ذلك".

من جانبه، قال تشانج شياو بينج من وزارة الأمن العام، إن 44 فردًا يواجهون عقوبات جنائية بتهمة الرشوة والمقامرة وفتح الكازينوهات بشكل غير قانوني.

كما تبين أن 17 آخرين تورطوا في الرشوة والتلاعب بنتائج المباريات، على حد زعمه.

وقال رئيس الاتحاد الصيني لكرة القدم سونج كاي إن 43 من أصل 44 شخصًا تم إيقافهم مدى الحياة عن ممارسة الأنشطة المتعلقة بكرة القدم، وتلقى 17 آخرون حظرًا لمدة خمس سنوات.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كينو يساهم في فوز فلومينينيسي على مينيرو بربع نهائي ليبرتادوريس
التالى مفاجأة بشأن تشكيل رابطة الأندية الجديدة للموسم المقبل