أخبار عاجلة
بطولة إيطاليا (الدورة 6): النتائج والترتيب -
بطولة فرنسا الدورة 6: النتائج والترتيب -
بعد الإعلان عن اغتياله.. مَن يخلف نصر الله؟ -

بشرى سارة للمدخنين.. دواء جديد لكابوس «الانسداد الرئوي»

بشرى سارة للمدخنين.. دواء جديد لكابوس «الانسداد الرئوي»
بشرى سارة للمدخنين.. دواء جديد لكابوس «الانسداد الرئوي»

مقر شركة سانوفي في باريس.

واشنطن: «خليجيون»

أعلنت شركة الصناعات الدوائية الفرنسية «سانوفي» حصولها على الضوء الأخضر من إدارة الغذاء والدواء الأميركية (اف دي ايه) لطرح دوائها «دوبيكسنت» Dupixent المضاد لالتهاب الشعب الهوائية لدى المدخنين.

وجاءت إجازة هذا الدواء في الولايات المتحدة في أعقاب موافقة الاتحاد الأوروبي والصين عليه، واستندت إلى دراستين من المرحلة الثالثة أظهرتا أن «دوبيكسنت» حدّ بشكل كبير من تفاقم المرض، بالإضافة إلى كونه "حسّن وظيفة الجهاز التنفسي ونوعية الحياة"، على ما أوضحت «سانوفي» في بيان نقلته وكالة فرانس برس.

ولا يمكن الشفاء من مرض الانسداد الرئوي المزمن غير المنضبط، ويعالج عادةً بأدوية استنشاق تعمل على توسيع الشعب الهوائية. ويمكن دمج هذه الأدوية مع الكورتيكوستيرويدات لتقليل الالتهاب.

ويقلل «دوبيكسنت» من نوبات التفاقم بنسبة 30% على الأقل لمدة 52 أسبوعا للمرضى الذين يعانون ما يسمى الالتهاب من النوع الثاني ويخضعون أصلا لعلاج خلفية ثلاثي بأجهزة الاستنشاق القصيرة والطويلة المفعول التي غالبا ما تُدمج مع الكورتيكوستيرويدات. وقد لوحظ تحسن في وظيفة الجهاز التنفسي لدى هؤلاء المرضى لمدة تصل إلى عام تقريبا (52 أسبوعا)، وفق دراستي المرحلة الثالثة.

ما هو مرض الانسداد الرئوي؟

ويرتبط مرض الانسداد الرئوي المزمن بالتدخين في أكثر من 70% من الحالات في البلدان ذات الدخل المرتفع، وهو السبب الثالث للوفاة في العالم، وفق منظمة الصحة العالمية. وتشمل أعراضه السعال المزمن وضيق التنفس والإفراط في إنتاج المخاط. ومن تأثيراته على الحياة اليومية صعوبة في صعود السلالم أو في ربط شريط الحذاء.

وتعاونت في التوصل إلى عقار دوبيلوماب المعروف تجاريا باسم «دوبيكسنت» شركتا «سانوفي» و«ريجينيرون» الأميركية، ويمثّل ربع مبيعات المجموعة الفرنسية، وهو يستخدم لمعالجة خمسة أمراض أخرى هي التهاب الجلد التأتبي، والربو، وداء البوليبات الأنفية، والحكة العقدية، والتهاب المريء اليوزيني.

اقرأ المزيد

ضبط وافد هارب أثناء إبعاده من الكويت.. 9 أسباب لعقوبة الترحيل

رسميا: كشف موعد انتهاء مهمة القوات الأميركية في العراق

الجحيم يستعر في السودان.. 48 قتيلا خلال يومين في هجمات الدعم السريع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ضبط وافد هارب أثناء إبعاده من الكويت.. 9 أسباب لعقوبة الترحيل
التالى آل باتشينو يحتفل بصديقته الكويتية رغم انفصالهما