أخبار عاجلة
من الذين لا يزالون يستخدمون أجهزة البيجر؟ -
مسلسل انترفيو الحلقة 4 كاملة الآن -

«النقال المفخخ» يخترق حصون حزب الله: 3 شهداء وإصابة السفير الإيراني

«النقال المفخخ» يخترق حصون حزب الله: 3 شهداء وإصابة السفير الإيراني
«النقال المفخخ» يخترق حصون حزب الله: 3 شهداء وإصابة السفير الإيراني

سيارات إسعاف في بيروت. (أ ف ب)

بيروت: «خليجيون»

اجتاحت سلسلة انفجارات متزامنة لأجهزة اتصال محمولة (بيجرز) لبنان، وتسبب في استشهاد اثنين من مقاتلي حزب الله وفتاة، من دون توجيه اتهام مباشر لإسرائيل بوقوفها وراء العملية.

بدورها، قالت وكالة مهر الإيرانية للأنباء إن مجتبى أماني السفير الإيراني لدى لبنان أصيب يوم الثلاثاء في انفجار جهاز اتصال محمول (بيجر)، وذلك وسط إصابة المئات من جماعة حزب الله اللبنانية بجروح بالغة في وقائع مشاب

وفي وقت سابق، قال مصدر أمني لرويترز إن المئات من أعضاء جماعة حزب الله اللبنانية، منهم مقاتلون ومسعفون، أصيبوا بصورة بالغة يوم الثلاثاء في جنوب لبنان والضاحية الجنوبية في بيروت بعد انفجار أجهزة اتصال محمولة (بيجرز) يستخدمونها.

وقال مسؤول من حزب الله طالبا عدم ذكر اسمه إن انفجار الأجهزة هو «أكبر اختراق أمني» تعرضت له الجماعة خلال حرب ضد إسرائيل مستمرة منذ قرابة عام. ورأى صحفي من رويترز سيارات إسعاف تسير بسرعة في شوارع الضاحية الجنوبية وسط انتشار حالة من الهلع. وذكر سكان وقوع انفجارات جديدة بعد مرور 30 دقيقة من الانفجارات الأولى.

وأفاد صحفي رويترز بتجمع أعداد من الأشخاص عند مداخل المباني لتفقد معارفهم الذين ربما أصيبوا. وقال المصدر الأمني إن هناك أجهزة انفجرت أيضا في جنوب لبنان. ولم يصدر تعليق بعد عن جيش الاحتلال الإسرائيلي الذي يتبادل إطلاق النار مع حزب الله منذ أواخر أكتوبر تشرين الأول الماضي بالتوازي مع حرب غزة.

اقرأ المزيد:

«الاتحاد للطيران» تنقل 12 مليون مسافر في 8 أشهر

منحة قطرية بقيمة 15 مليون دولار للجيش اللبناني

منحة قطرية بقيمة 15 مليون دولار للجيش اللبناني

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق منحة قطرية بقيمة 15 مليون دولار للجيش اللبناني
التالى «الاتحاد للطيران» تنقل 12 مليون مسافر في 8 أشهر