أخبار عاجلة

منحة قطرية بقيمة 15 مليون دولار للجيش اللبناني

منحة قطرية بقيمة 15 مليون دولار للجيش اللبناني
منحة قطرية بقيمة 15 مليون دولار للجيش اللبناني

قوات من الجيش اللبناني

القاهرة: خليجيون

أعلن صندوق قطر للتنمية، في منشور على منصة «إكس»، الثلاثاء، عن منحة بقيمة 15 مليون دولار، لتزويد الجيش اللبناني بالوقود لثلاثة أشهر تبدأ في الأول من أكتوبر وحتى نهاية العام.

ووفقا للوكالة الوطنية للإعلام الرسمية، فقد ثمّن قائد الجيش اللبناني، العماد جوزيف عون، تلك الهبة "التي تأتي في سياق المبادرات المتواصلة من جانب دولة قطر، التزامًا منها بالعلاقات الأخوية بين الجانبين، وبدعم أمن لبنان واستقراره خلال الظروف الاستثنائية الراهنة".

استقبال السفير القطري في لبنان

كان عون قد استقبل السفير القطري في لبنان، سعود بن عبد الرحمن آل ثاني، ومدير عام صندوق قطر للتنمية بالإنابة، سلطان العسيري، حيث تناولت المباحثات سبل دعم الجيش اللبناني.

و حصل الجيش اللبناني في يوليو الماضي، على منحة مالية بقيمة 20 مليون دولار أميركي، مقدّمة من أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني.

وتشهد لبنان حالة من تقاعس العهود والحكومات اللبنانية المتعاقبة عن تسليح الجيش الوطني، بما يعزز حماية سيادة لبنان وشعبه، ويُسقط الذرائع التي يعتمدها بعض الجهات للتشكيك في قدرته على حماية البلاد من الاحتلال الاسرائيلي وقدرات جيشه المتطورة، حسب صحيفة النهار.

ولفتت الصحيفة إلى أن ط لبنان حصل في الماضي على العديد من الفرص لتسليح الجيش، لكن الأطراف المتنازعة في الحكومات المتعاقبة حالت دون ذلك.

اقرأ المزيد

تباين أداء البورصات الخليجية

من هم المتأهلون لنهائيات جائزة بوكر 2024؟

الجيش المصري ينقذ 3 سياح بريطانيين

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تباين أداء البورصات الخليجية
التالى «تجسس» و«قتل» و«مظاهرات».. طوفان العمالة الآسيوية يهدد أمن الخليج