دعاء ليلة القدر مكتوب في العشر الأواخر من رمضان .. اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ

دعاء ليلة القدر مكتوب في العشر الأواخر من رمضان .. اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ

مع اقتراب العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، يتجه قلب كل مسلم نحو السماء بالدعاء والتضرع، خاصةً في ليلة القدر التي هي خير من ألف شهر ، إنها الليلة التي يترقبها المسلمون بشغف، ويستعدون لها بالإكثار من العبادات والأدعية، طمعًا في الأجر العظيم والغفران ، في هذا المقال، نستعرض مجموعة من الأدعية التي يُستحب ترديدها في هذه الليلة المباركة.

أفضل أدعية ليلة القدر

تُعد ليلة القدر فرصة ذهبية للمؤمنين لتضاعف الحسنات والتقرب إلى الله تعالى بالدعاء والابتهال ، ومن الأدعية التي يُستحب ترديدها في هذه الليلة:

1. “اللهم أنت حليم كريم عفو تحب العفو فاعفُ عنا، عائلتي، أحبائي، أصدقائي، وجميع المسلمين والمسلمات، الأحياء منهم والأموات.”

2. “اللهم سخر لي ولأصدقائي من حظوظ الدنيا ما تعلم أنه خير لنا، وثبت قلوبنا بين يديك، وأرزقنا الثبات والراحة، واجعل لنا في دروب التعب خيرًا.”

3. “اللهم إنا نسألك من الخير كله، عاجله وآجله، ما علمنا منه وما لم نعلم، ونعوذ بك من الشر كله، عاجِله وآجِله، ما علمنا منه وما لم نعلم.”

4. “اللهم إني أسألك لأصدقائي زيادة في الدين، وبركة في العمر، وصحة في الجسم، وسعة في الرزق، وتوبة قبل الموت.”

دعاء ليلة القدر مكتوب 2024

لا يزال المسلمون يستذكرون توجيهات نبيهم صلى الله عليه وسلم بكثرة الدعاء في هذه الليلة، خصوصًا دعاء: “اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّي”، إلى جانب أدعية أخرى نافعة:

1. “اللّهم ارزقني فضل قيام ليلة القدر، وسهِّل أموري فيه من العسر إلى اليسر، واقبل معاذيري، وحطّ عني الذنب والوزر، يا رؤوفًا بعبادك الصالحين.”

2. “اللّهم إنا نسألك أن ترفع ذكرنا، وتضع وزرنا، وتُطهّر قلوبنا، وتُحصّن فروجنا، وتغفر لنا ذنوبنا، ونسألك الدّرجات العُلا من الجنة.”

3. “اللّهم إنّا نسألك من خير ما سألك منه عبدك ورسولك محمد صلى الله عليه وسلّم، ونستعيذ بك من شر ما استعاذ بك منه.”

4. “إلهي وقف السائلون ببابك، ولاذ الفقراء بجنابك، فارزقنا من فضلك وكرمك.”

5. “اللّهم اجعل لنا في هذه الليلة من كل خير قسمته نصيبًا، ومن كل شر قضيته استثنابًا.”

إن ليلة القدر هي ليلة مغفرة ورحمة، يجتهد فيها المؤمنون بالأدعية والطاعات رجاءً في قبول دعائهم وإغفار ذنوبهم ، فلا تفوتوا فضائل هذه الأوقات المباركة، واغتنموا ساعات هذه الليلة بالذكر والدعاء.

إلى كافة المسلمين حول العالم، نسأل الله تعالى أن يتقبَّل منَّا صالح الأعمال وأدعية ليلة القدر، وأن يُحقِّق آمالَنا ويرزقَنا مغفِرَتَهُ ورضوانَهُ.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *