النهاردة كام رمضان 3 أبريل 2024 .. ادعية مستحبة في العشر الأواخر من شهر رمضان

النهاردة كام رمضان 3 أبريل 2024 .. ادعية مستحبة في العشر الأواخر من شهر رمضان

مع اقتراب العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، يتزايد حرص المسلمين على التقرب إلى الله تعالى بالدعاء والعبادة، مستحضرين فضائل هذه الأيام المباركة التي أولاها النبي صلى الله عليه وسلم اهتمامًا خاصًا ، وفي ظل تساؤلات المؤمنين عن التاريخ الهجري الموافق للتاريخ الميلادي، نجد أن يوم الأربعاء الموافق 3 أبريل 2024 يتزامن مع 24 رمضان 1445 هجريًا، مما يعني دخولنا في فترة مفصلية تتسم بالروحانية والإيمان.

النهاردة كام رمضان 3 أبريل 2024

وفقًا للإعلانات الصادرة عن معهد البحوث، فإن يوم 9 أبريل 2024 سيكون هو اليوم الذي يُكمل شهر رمضان لعام 1445 هجرية، وبالتالي فإن يوم الأربعاء الموافق 10 أبريل سيكون هو اليوم الأول من عيد الفطر المبارك ، هذا يعني أن المؤمنين لديهم أيام معدودة لاغتنام فضائل هذه الفترة والإكثار من الأعمال الصالحة.

تُشير الروايات النبوية إلى أهمية ليلة القدر التي تُعدّ خيرًا من ألف شهر، حيث تُغير فيها الأقدار، وتُغفر فيها الذنوب ، وقد حثّ النبي صلى الله عليه وسلم على اجتهاد المسلم في الدعاء والعبادة خلال العشر الأواخر من رمضان، مشيرًا إلى أن ليلة القدر تكون في إحدى الليالي الوترية من هذه الفترة، وبالتحديد في يوم 21، أو 23، أو 25، أو 27، أو 29 من شهر رمضان.

ادعية مستحبة في العشر الأواخر من شهر رمضان

ورغم ترجيح بعض العلماء والفقهاء أن ليلة القدر قد تكون في يوم 27 من رمضان، إلا أن ذلك لا يُعتبر مؤكدًا بشكل قطعي، ولذا يُستحب للمسلم أن يُحيي جميع هذه الليالي بالدعاء والذكر والتضرع إلى الله سبحانه وتعالى.

إن فضائل هذه الأيام تُشكّل دافعًا قويًا للمؤمن كي يُضاعف من جهوده في التقرب إلى ربه وطلب المغفرة والرحمة، مستغلاً كل لحظة في هذا الشهر الفضيل ، وتُعدّ هذه الأوقات فرصة للتأمل والتزكية وتجديد النية والاستغفار.

يُشكّل شهر رمضان فترة محورية في حياة المسلم، حيث تُتاح له فرصة ذهبية لإصلاح ذاته وزيادة حسناته ، ولا شك أن استقبال هذه الأيام بروح مفعمة بالإيمان والأمل يُسهم في تحقيق التقوى والسير على نهج قويم ، فلنجعل من هذه الأيام محطة لتجديد العزائم والسعي نحو مستقبل مشرق بإذن الله.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *