أخبار عاجلة

تصريحات إيرانية تلمح بتأكيد اغتيال حسن نصر الله

تصريحات إيرانية تلمح بتأكيد اغتيال حسن نصر الله
تصريحات إيرانية تلمح بتأكيد اغتيال حسن نصر الله

ألمحت إيران أن إسرائيل استهدفت الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله في الضاحية الجنوبية لبيروت، وتعهدت بمواصلة دعم "محور المقاومة"، وان إسرائيل بذلك تجاوزت خطوطها الحمراء. 

أكد علي لاريجاني مستشار المرشد الإيراني علي خامنئي في تصريحات للتلفزيون الرسمي الإيراني أن إسرائيل تتخطى الخطوط الحمراء لطهران، وإن الوضع أصبح خطيرا عقب الغارات الإسرائيلية العنيفة على ما قالت تل أبيب إنه مقر قيادة حزب الله.

أضاف لاريجاني أن الاغتيالات لن تحل مشكلة إسرائيل، فمع اغتيال قادة المقاومة سيحل آخرون محلهم".

وبعيد إعلان إسرائيل أنها استهدفت نصر الله في الضاحية الجنوبية، نقلت صحيفة نيويورك تايمز عن مسؤولين أن المرشد الإيراني دعا إلى اجتماع طارئ للمجلس الأعلى للأمن القومي.

وأضافت الصحيفة أن الاجتماع عقد الليلة الماضية في منزل خامنئي بطهران، مشيرة إلى أنه الأول من نوعه منذ الاجتماع الذي عقد عقب اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية يوم 31 يوليو الماضي.

من جهتها، نقلت صحيفة فايننشال تايمز البريطانية عن مصدر إيراني مطلع قوله إنه سواء قُتل حسن نصر الله أم لا فإن الهجمات ستدفع بالحرب لمرحلة مختلفة تماما.

وكانت إيران هددت مرارا بأنها سترد بقوة على اغتيال هنية، وأشار بعض مسؤوليها إلى أن الرد سيكون محسوبا، بحيث يمنع الانجرارا إلى حرب شاملة.

وبعيد استهداف الأمين العام لحزب الله، أشارت تقارير إسرائيلية إلى احتمال أن ترد إيران، بينما وجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من نيويورك تحذيرا لطهران، قائلا إن إسرائيل يمكنها ضرب أي مكان في إيران.

وفي ردود الفعل الإيرانية أيضا، ندد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان بالقصف الإسرائيلي لضاحية بيروت الجنوبية، وقال إن بلاده ستقف إلى جانب  لبنان والمقاومة في مواجهة ما وصفه بالعدوان الصهيوني.

وأضاف بزشكيان أن الغارات الإسرائيلية على الضاحية جريمة حرب واضحة وإرهاب دولة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قبل انتهاء الوقت.. سجل في تنسيق الدبلومات الفنية بـ4 خطوات فقط
التالى اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. «مدبولي»: بناء عقل النشء ...