أخبار عاجلة

«اتحاد الغرف السياحية»: بدء الترويح للسياحة الشتوية في الأقصر وأسوان

«اتحاد الغرف السياحية»: بدء الترويح للسياحة الشتوية في الأقصر وأسوان
«اتحاد الغرف السياحية»: بدء الترويح للسياحة الشتوية في الأقصر وأسوان

قال الدكتور وائل زعير، عضو اتحاد الغرف السياحية، إن يوم السياحة العالمي أطلقته منظمة السياحة العالمية بمناسبة إقرار النظام الأساسي للعمل بالمنظمة، مشيرًا إلى أن الاحتفال باليوم العالمي بدأ منذ عام 1970، فضلا عن أن كل عام يكون هناك شعار مختلف لليوم العالمي للسياحة.

وأضاف «زعير» خلال لقائه عبر برنامج «صباح الخير يا مصر» المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية من تقديم الإعلاميين محمد عبده وجومانا ماهر، أن شعار اليوم العالمي للسياحة لهذا العام يتمثل في «السياحة والسلام» نظرًا لأن هناك أحداث كثيرة مشتعلة في العالم.

فعاليات في المدن الشتوية

ولفت إلى أن السياحة بحكم التنقل والسفر تعزز العلاقات بين الشعوب، فضلا عن أنها تحدث نوعًا من الألفة بين الشعوب وبعضها، موضحًا أن مصر بدأت بمجموعة من الفعاليات لاسيما في المدن الشتوية مثل الأقصر وأسوان، إذ إن هناك فعاليات مستمرة على مدار أربعة أيام عبارة عن عروض نيلية في أسوان وعروض للقوات الجوية بالطيران على مستوى منخفض.

الترويج للسياحة الشتوية

وتابع: «الفعاليات بأسوان ستكون بحضور محافظ أسوان، إذ إنها تعمل على ترويج والدعاية لموسم السياحة في موسم السياحة الشتوي ومنظمة السياحة العالمية تعتبر المسؤولة عن تنظيم السياحة في العالم».

" title="YouTube video player" frameborder="0">

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيس الوزراء يزور دير سانت كاترين
التالى رئيس الوزراء يتفقد أعمال تطوير مطار سانت كاترين الدوليّ ويتابع أعمال تطوير طريق المطار / كمين النبي صالح