أخبار عاجلة
مزايا مخفية في نظام iOS 18 وكيفية استخدامها -

«القومي للمرأة»: القانون أعطى الأم حق الولاية التعليمية

«القومي للمرأة»: القانون أعطى الأم حق الولاية التعليمية
«القومي للمرأة»: القانون أعطى الأم حق الولاية التعليمية

قالت نانسي هيكل، محامية بالإدارة العامة لشكاوى المرأة بالمجلس القومي للمرأة، إن الأب هو الولي الطبيعي والمسؤول عن الأبناء، مسؤولية كاملة، بما في ذلك الولاية التعليمية، لكن في حالة نشوب خلافات بين الزوجين تنتقل الولاية التعليمية للأم باعتبارها الحاضنة للأولاد حتى عمر 15 عاما.

انتقال الولاية التعليمية للأم

وأضافت، خلال لقائها ببرنامج «السفيرة عزيزة»، المذاع على قناة «dmc»، أنه في حالة انتقال الولاية التعليمية للأم تكون هي المسؤولة عن نقل الأولاد من مدرسة لأخرى، أو سحب الملفات، فالقانون أعطى حق الحصول على الولاية التعليمية للأم ويحق لها طلب الولاية التعليمية.

خطوات طلب الحصول على الولاية التعليمية

وتابعت: «طلب الحصول على الولاية التعليمية سهل ولا يستلزم وجود محامي، إذ تذهب الأم للمحكمة وتطلب بناء أمر على عريضة، لأن الحصول على الولاية يصدر من قاضي الأمور الوقتية ويتحدد للأم جلسة تكون موجودة هي والأطفال والقرار يصدر خلال 24 ساعة».

وواصلت: بمجرد الحصول على القرار والصيغة التنفيذية للقرار تذهب الأم للإدارة التعليمية، ومعها قرار الولاية التعليمية، والأم هي من تتولى دفع المصروفات وسداد الفواتير والإيصالات وبعد ذلك رفع دعوى مصاريف دراسية على الأب أو الجد في حالة وفاة الأب.

" title="YouTube video player" frameborder="0">

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صاروخ حزب الله يستهدف أتوبيسا في شمال إسرائيل (فيديو)
التالى تفاصيل اجتماع محمود الخطيب مع كولر.. مفاجأة بشأن المهاجم الجديد