أخبار عاجلة
عامل يطلق الرصاص على طالب بجرجا|تفاصيل -
غداً السبت.. بدء الدراسة فى 81 مدرسة بالفيوم -

رغم الخسائر.. "حماس" تؤكد قدرتها العالية على مواصلة حرب غزة

رغم الخسائر.. "حماس" تؤكد قدرتها العالية على مواصلة حرب غزة
رغم الخسائر.. "حماس" تؤكد قدرتها العالية على مواصلة حرب غزة

سلطت صحيفة "ذا جارديان" البريطانية الضوء على تصريحات مسؤول كبير بحركة حماس لوكالة فرانس برس، بأن أجيالًا جديدة من المقاتلين تم تجنيدهم منذ هجمات السابع من أكتوبر الماضي.

وتأتي هذه التصريحات بعد أقل من أسبوع من تصريح وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت للصحفيين بأن حماس "لم تعد موجودة" كتشكيل عسكري في غزة، وأكد أسامة حمدان خلال مقابلة في اسطنبول أن حماس "تتمتع بقدرة عالية على الاستمرار".

كما أكد حمدان: "كان هناك شهداء وكانت هناك تضحيات، ولكن في المقابل كان هناك تراكم للخبرات وتجنيد أجيال جديدة في المقاومة".

في الأسبوع الماضي، زعم جالانت إن القدرات العسكرية لحماس تضررت بشدة بعد أكثر من 11 شهرًا من الحرب. وقالت وزارة الصحة في غزة يوم الأحد إن ما لا يقل عن 41206 فلسطينيًا استشهدوا وأصيب 95337 آخرون في الهجوم العسكري الإسرائيلي على غزة منذ السابع من أكتوبر.

وقال حمدان أيضًا إن أول ضربة صاروخية باليستية على إسرائيل من قبل الحوثيين في اليمن يوم الأحد فضحت حدود قدرة إسرائيل على الدفاع عن نفسها، بما في ذلك نظام الدفاع الجوي الذي بتباهى به الاحتلال كثيرًا.

وأضاف: "إنها رسالة إلى المنطقة بأكملها بأن إسرائيل ليست كيانًا محصنًا وحتى القدرات الإسرائيلية لها حدود".

ويحقق جيش الاحتلال فيما إذا كانت النيران بالقرب من كفار دانييل، وسط إسرائيل، نتيجة لشظايا متساقطة ناجمة عن صواريخ اعتراضية أطلقت على مقذوف الحوثيين، أو ما إذا كان قد اخترق الدفاعات الجوية الإسرائيلية بنجاح.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في حينها: "هذا الصباح، أطلق الحوثيون صاروخًا أرض-أرض من اليمن إلى أراضينا وكان يجب أن يعرفوا الآن أننا سنكبدهم ثمنًا باهظًا لأي محاولة لإيذائنا".

أكدت قوات الاحتلال الإسرائيلية علنًا يوم الثلاثاء أن ثلاثة رهائن إسرائيليين قُتلوا عن طريق الخطأ في غارة أودت بحياة قائد لواء شمال غزة التابع لحماس، أحمد غندور، في نوفمبر ووفقًا لتقارير من وسائل الإعلام العبرية، أبلغ مسؤولون في جيش الاحتلال هائلات الرقيب رون شيرمان، والعريف نيك بيزار، وكلاهما يبلغ من العمر 19 عامًا، والمدني إيليا توليدانو، 28 عامًا، الذين اختطفتهم حماس في 7 أكتوبر، أن أحباءهم فقدوا حياتهم بشكل مأساوي نتيجة لإجراءات جيش الدفاع الإسرائيلي بعد تحقيق شامل.

وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الأحد إنه سيسافر إلى نيويورك في 24 سبتمبر الجاري، وهو اليوم الأول من المناقشة العامة رفيعة المستوى بين زعماء العالم في الجمعية العامة السنوية للأمم المتحدة وأضاف أن نتنياهو من المقرر أن يبقى حتى 28 سبتمبر في الولايات المتحدة، التي زارها في يوليو لإجراء محادثات رسمية وإلقاء خطاب في الكونجرس.

وأعلنت الأمم المتحدة إن قناصًا قتل أحد موظفيها على سطح منزله في شمال الضفة الغربية، بينما تجمع الأصدقاء والعائلة في تركيا لدفن ناشطة أمريكية تركية قُتلت على يد جيش الاحتلال الإسرائيلي في احتجاج قبل ستة أيام وعلى بعد حوالي 30 كيلومترًا. 

وكان سفيان جابر عبد جواد، عامل بوكالة الأمم المتحدة للاجئين الفلسطينيين، أول موظف في الأونروا يستشهد في الضفة الغربية منذ أكثر من عقد من الزمان، قُتل بالرصاص في الساعات الأولى من صباح يوم الخميس في مخيم الفارعة، وترك وراءه زوجة وخمسة أطفال.

زعم الحوثيون في اليمن يوم الاثنين، أنهم أسقطوا طائرة بدون طيار أمريكية الصنع من طراز MQ-9 Reaper، مع تداول مقطع فيديو عبر الإنترنت يظهر ما يبدو أنه ضربة صاروخية أرض-جو وحطام مشتعل متناثر على الأرض.

ولم يعلق الجيش الأمريكي على إسقاط الحوثيين لطائرة بدون طيار فوق محافظة ذمار في جنوب غرب البلاد، بحسب ما ذكرت وكالة أسوشيتد برس.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رغم الخسائر.. "حماس" تؤكد قدرتها العالية على مواصلة حرب غزة
التالى عاجل|إضراب كامل في قطاعات الاقتصاد الإسرائيلي غدًا.. ونقابة العمال تُعلق